11122016_113547_0
11122016_113547_0
آخر الأخبار

قيادة لواء المشاة (11) وقوات الفرق بالجيش السلطاني العماني تحتفلان بيوم القوات المسلحة

11 ديسمبر 2016
11 ديسمبر 2016

صلالة في 11 ديسمبر / العمانية/ احتفل كل من لواء المشاة (11) وقوات الفرق بالجيش السلطاني العماني اليوم بيوم القوات المسلحة ، تحت رعاية معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية.

اشتمل الحفل الذي أقيم بمحافظة ظفار على عرض عسكري بالمسير العادي وجانب من المهارات العسكرية .

كما تم خلال الاحتفال تقليد ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من ضباط صف وأفراد لواء المشاة (11) وقوات الفرق بالجيش السلطاني العماني تقديرا لجهودهم المخلصة وتفانيهم في أداء الواجب الوطني.

كما تضمن بعض من الفنون العمانية التقليدية ، إلى جانب عدد من الفقرات المتنوعة التي أبرزت مدى التطور الذي وصل إليه الجيش السلطاني العماني من تحديث وتطوير شمل كافة تشكيلاته ووحداته ، بفضل الرعاية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه - .

وقدم فريق القفز الحر التابع لمظلات سلطان عمان عرضا للقفز الحر في سماء الاحتفال، وتخلل الحفل معزوفات موسيقية متنوعة لموسيقى الجيش السلطاني العماني.

وفي الختام تجول معالي مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية راعي المناسبة والحضور في المعرض الثابت للأسلحة والمعدات الذي أقيم احتفاءً بهذه المناسبة المجيدة.

وقد أدلى معالي راعي المناسبة بتصريح قال فيه إن في هذا اليوم الشكر والعرفان والولاء والامتنان لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - على قيادة بلادنا نحو النصر الذي نحتفل بذكراه اليوم وهو رجل السلام وتحية عطرة لشهدائنا الأبرار ، وقد ساهم كل بيت عماني بأبنائه في خدمة الوطن والدفاع عنه والذود عن مكتسباته ، وبإذن الله ستظل قواتنا الباسلة الحصن الحصين والدرع المتين لوطننا الغالي".

حضر المناسبة عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة ، و عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ، وسعادة نائب محافظ ظفار ، و أصحاب السعادة الولاة ، وقائد لواء المشاة(11 ) وقائد قوات الفرق بالجيش السلطاني العماني ، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة ، وشرطة عمان السلطانية والأجهزة الأمنية الأخرى ، وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية بمحافظة ظفار ، وجمع من منتسبي لواء المشاة (11) وقوات الفرق.