11122016_111726_0
11122016_111726_0
آخر الأخبار

الدولة والشورى يختتمان مشاركتهما في اجتماعات البرلمان العربي بالقاهرة

11 ديسمبر 2016
11 ديسمبر 2016

القاهرة في 11 ديسمبر / العمانية/ اختتم مجلسا الدولة والشورى اليوم مشاركتهما في اجتماعات البرلمان العربي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة بجمهورية مصر العربية.

وبدأت أعمال الجلسة العامة الثانية من دور الانعقاد السنوي الأول (2016-2017)من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي بكلمة لمعالي الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان أكد فيها على أن المرحلة ستشهد المزيد من التفعيل لمسيرة العمل البرلماني العربي المشترك بما يخدم التعاون ويسهم في توحيد الصف العربي لمجابهة التحديات التي تواجهها الأمة العربية والتغلب على الصعوبات التي تكتنف مسيرتها بما يكفل الإسهام في وضع أفكار بناءة ورؤى مستنيرة لبناء مستقبل زاهر للأمة العربية.

وأوضح معاليه بالدور الحيوي الذي ينهض به البرلمان العربي في دعم مسيرة الأمة نحو آفاق التقدم والازدهار على كافة الأصعدة وفي جميع المجالات.

وناقش البرلمان تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية حول مشروع موازنة البرلمان 2017م ومقارنتها مع موازنة 2016م وتم اعتماد تقرير الهيئة العليا للرقابة العامة حول الحساب الختامي لعام 2015م .

وخلال الجلسة تم اعتماد خطة العمل الخاصة بالبرلمان العربي إضافة إلى اعتماد جدول أعمال لجانه الأربع الدائمة.

إلى ذلك أدان البرلمان العربي في جلسته اليوم العملية الإرهابية التي وقعت بمنطقة الهرم بجمهورية مصر العربية وراح ضحيتها عدد من رجال قوات الأمن المصري.

وكان البرلمان العربي قد استهل أعماله بجلسة إجرائية ،تم خلالها انتخاب الرئيس ونوابه ، حيث انتخب المكرم مسلم بن علي المعشني عضو مجلس الدولة ضمن نواب رئيس البرلمان العربي الأربعة .

كما تم انتخاب رؤساء اللجان الأربع الدائمة للبرلمان ونوابهم ومناقشة خطط عمل تلك اللجان لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني.

ويضم وفد السلطنة المشارك في أعمال اجتماعات البرلمان المكرم مسلم بن علي المعشني عضو مجلس الدولة والمكرم خميس بن سعيد السليمي عضو مجلس الدولة وسعادة راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس مجلس الشورى وسعادة سالم بن علي الكعبي عضو مجلس الشورى.