عمان اليوم

تكريم الفائزين في مسابقة الغافات لحفظ القرآن الكريم ببهلا

10 ديسمبر 2016
10 ديسمبر 2016

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

احتفل ببلدة الغافات التابعة لولاية بهلا باختتام مسابقة الغافات لحفظ القرآن الكريم في عامها الحادي عشر والتي نظمها فريق شباب الغافات بنادي بهلا. وقد رعى حفل الختام المكرم المهندس خلفان بن صالح بن محمد الناعبي عضو مجلس الدولة وبحضور المتسابقين الفائزين وأولياء أمورهم.

استهل الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم رتلها المتسابق عبدالرحمن بن حمد المحروقي الحاصل على المركز الأول في المستوى الأول لحفظ القرآن الكريم.

و ألقى ياسر بن حليط الهنائي رئيس لجنة مسابقة الغافات لحفظ القرآن الكريم كلمة قال فيها: إن المسابقة تطورت خلال الـ ١١ عاما منذ انطلاقها لضمان استمراريتها و نسعى لجعلها شاملة لكافة أرجاء ولاية بهلا وهو أحد الأهداف التي نسعى لتحقيقها حيث إن المسابقة الآن تشمل أجزاء كبيرة من ولاية بهلا وهو أمر يشعرنا بالفخر ولكن يجب أن لا ينسينا أهمية السعي نحو تطويرها لتكون أكثرا تنظيما.

وقدم محمد بن سعيد الهنائي محاضرة عن فضل حفظ كتاب الله العزيز بالنسبة للناشئة منهاج حياة وطالب من أولياء الأمور أن يبذلوا كل الجهد من أجل حفظ أبنائهم أجزاء من القرآن الكريم منذ الصغر وأكد أن حافظ القرآن الكريم له منزلة كبيرة عند ربه حيث أمر المولى عز وجل المسلمين قراءة وحفظ القرآن الكريم.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الدينية المجسدة للمناسبة .

وفي الختام قام المكرم المهندس خلفان بن صالح الناعبي عضو مجلس الدولة راعي المناسبة برفقة كهلان بن علي الهنائي رئيس الفريق بتكريم الفائزين والفائزات في المسابقة.