864279
864279
الرياضية

في منافسات الكأس الغالية.. السلام يفجر أكبر المفاجآت ويعبر الشباب برباعية إلى دور الثمانية

10 ديسمبر 2016
10 ديسمبر 2016

تغطية : بشير الريامي -

حقق السلام فوزا كبيرا على الشباب بأربعة اهداف مقابل هدف واحد مفجرا اكبر المفاجآت في هذا الدور بإزاحته للشباب متصدر الدوري بهذه النتيجة الكبيرة وصعوده بجدارة اداءا ونتيجة الى دور الثمانية لمسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم.

الشوط شهد أداء سريعا في بدايته من جانب لاعبي الفريقين وشهد هدفين الاول جاء في الدقيقة الخامسة للسلام بنيران صديقة عن طريق شوقي السعدي لاعب الشباب بالخطأ في مرماه اما الهدف الثاني فقد كان هدف التعديل للشباب في الدقيقة ١٢ بتوقيع المحترف ارنست.

في الشوط الثاني أظهر السلام فعالية مهاجميه وتمكن من التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة ٤٩ بقدم مازن الكعبي ثم الهدف الثالث بتوقيع احمد المعمري في الدقيقة ٥٤.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق عمق السلام من جراح الشباب بإضافة الهدف الرابع بتوقيع مازن الكعبي انتهت عليه احداث المباراة.

الشوط الاول

بداية مثيرة للمباراة وسيطرة شبابية على وسط الملعب وزحف من الدقائق الاولى من اجل الوصول الى الشباب مع تعامل هاديء للاعبي السلام مع اندفاع هجوم الشباب معتمدين على بناء الهجمات من العمق لتأتي الدقيقة الخامسة من زمن الشوط بهدف الشباب الاول من هجمة منظمة وتمريرة من احد مهاجمي السلام باتجاه المرمى لتصطدم بقدم شوقي السعدي احد مدافعي الشباب والذي حولها بالخطأ في شباك فريقه معلنا هدف السلام الاول.

انتفض لاعبو الشباب بعد الهدف وواصلوا زحفهم نحو مرمى السلام مع تواصل رابطة مشجعي الشباب لاستنهاض لاعبي الفريق وحثهم للعودة الى المباراة.

لم يمض الكثير من الوقت ومع تواصل الضغط الشبابي تاتي الدقيقة ١٢ بهدف التعديل للشباب بقدم ارنست القريب من المرمى والذي سدد الكرة زاحفة لتأخذ طريقها إلى داخل المرمى.

واصل نسور الشباب أفضليتهم وسط الملعب وكذلك في الجانب الهجومي ولاحت للاعبيه مجموعة من فرص التسجيل وواصل لاعبوا السلام دفاعهم عن مرماهم وكثرة أخطائهم في التصدي لهجوم الشباب واحتسب الحكم مجموعة من الأخطاء لصالح الشباب ولكن بدون جدوى.

واصل اللاعبون اداءهم وحاول لاعبو السلام الوصول الى المرمى الشباب قابلهم حماس من جانب لاعبي الشباب الذين وصلوا لمرمى السلام في اكثر من مناسبة ولكن الرعونة والتسرع حالا دون الوصول الى الشباك.

دقيقتان إضافيتان احتسبهما حكم المباراة ولكن بدون جدوى لينتهي الشوط بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

الشوط الثاني

بداية سريعة من جانب لاعبي الشباب الذين واصلوا زحفهم باتجاه مرمى السلام ولكن كرة ملعوبة خذ وهات من لاعبي السلام تصل الى مازن الكعبي التي فلت من الدفاعات الشبابية وراوغ الحارس واودع الكرة في الشباك معلنا هدف التقدم الثاني للسلام.

وبالرغم من الافضلية الهجومية للشباب إلا أن الفعالية الهجومية كانت لصالح لاعبي الشباب الذين تمكنوا من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة ٥٤ براسية احمد المعمري الذي تابع كرة عالية بالقرب من المرمى وغمزها في الشباك معلنا تقدم السلام بالهدف الثالث.

أكمل مدرب الشباب تغييراته الثلاثة في صفوف فريقه وكانت آخر تغييراته في الدقيقة ٦٧ من اجل تجديد الدماء في الفريق حيث اشرك جميل اليحمدي وسعود الفارسي واخيرا زكي السعدي واخرج طارق الذهلي وعمر المالكي وقائد الفريق محمد السيابي. مر الوقت سريعا على لاعبي الشباب الذين حاولوا العودة إلى المباراة في الوقت الذي كان يمر بطيئا على لاعبي السلام وبطاقة صفراء اشهرها حكم المباراة للاعب السلام مازن الكعبي نتيجة الخشونة.

استمر الحوار الكروي ورغبة لاعبي الشباب للعودة للمباراة ولكن بدون جدوى لتأتي الدقيقة ٨٥ بهدف مازن الكعبي بعد فاصل مهاري أودع به الكرة في الشباك و زاد من معاناة لاعبي الشباب في المباراة.

خمس دقائق وقت بدل ضائع احتسبها حكم المباراة وسط انهيار دفاعات الشباب مع الهجمات المتتالية للاعبي السلام في هذه الدقائق ليعلن بعدها حكم المباراة نهايتها بفوز مستحق للسلام بأربعة أهداف مقابل هدف واحد للشباب.