السويق يقضي على مغامرة المضيبي

أنهى المباراة في 45 دقيقة  –

صحار – عبدالله المانعي :

أهلت القوة الهجومية فريق السويق لدك شباك المضيبي بخماسية أهداف مقابل هدفين وسط فارق كبير بالطبع بين إمكانيات الفريقين البدنية والفنية في مباراتهما التي جرت مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن منافسات دور الـ16 من مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – لكرة القدم.
وبذلك بلغ السويق دور الثمانية في حين ودع المضيبي وكان الشوط الأول قد انتهى برباعية أحرز محسن الغساني في الدقيقة 10 هدف السبق للسويق من كرة في خط الـ18 كانت أمام حارس المضيبي سددها بكل سهولة في شباكه وسط تفرج دفاع المضيبي وأحرز اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 11 من كرة ذكية لمزها في الشباك وفي الدقيقة 13 سجل تشي تشي الهدف الثالث للسويق من تسديدة رائعة وأحرز اللاعب نفسه الهدف الرابع بعد مضي 17 دقيقة من كرة مرتدة كان تعامله معها بروية.
وفي الدقيقة 48 أحرز تشي تشي الهاتريك بإضافة الهدف الخامس للسويق.
وبخطأ ارتكبه ممادو مدافع السويق أتى هدف المضيبي الوحيد في الدقيقة 71 وتمكن عبدالله الصوافي من إحراز هدف المضيبي الثاني في الدقيقة 87 بدأ السويق مجريات الشوط الأول بتحركات أفضل عبر تقدم محسن الغساني والعبد النوفلي وفهد الجلبوبي إلى مرمى المضيبي الذي حرس عرينه حارب بن عبدالله الحبسي.
في المضيبي كانت هناك مجاراة عن طريق عبدالله الصوافي وسعيد الحبسي حيث تحرر الفريق من الضغط منذ الدقيقة السابعة على الانطلاقة.
لاحت أولى الفرص الخطرة للسويق في الدقيقة 8 من تسديدة عرضية مررها محمود مبروك كانت طويلة على فهد الجلبوبي في طريقها للخارج.
أهداف السويق تقاطرت في زمن مبكر حيث افتتحها الغساني بالهدفين الأول والثاني وساهم تشي تشي في تسجيل الهدفين الثالث والرابع رغم تأخر المضيبي برباعية لكنه لم يستلم وحاول التقدم وفي الدقيقة 16 سدد سعود الحبسي من كرة ثابتة من خارج خط الـ18 كرة قوية تمكن فيها مدافع السويق من تحويلها لضربة ركنية وقد اكتفى السويق بعد أن أضاع مهاجموه عدة فرص لو استغلت لزادت غلة الأهداف من بينها كرة محسن الرأسية التي أبعدها حارس المضيبي في الدقيقة 38 وفرصة لاحت لعاهد الهديفي لاعب المضيبي في الدقيقة 46 تسديدة جميلة لكن العلوي التقطها بسهولة وبعدها بدقيقتين أحرز تشي هدف السويق الخامس.
وفي الدقيقة 29 كانت الكرة في طريقها لتستقر على رأس سعيد الحبسي لكن أنور العلوي حارس السويق كان الأقرب في التقاطها.
فرص بالجملة للسويق لاحت ليس بوسعنا ذكرها لضيق المساحة ومن خطأ لمدافع السويق الأجنبي ممادو أتى هدف المضيبي الأول وتمكن عبدالله الصوافي من إضافة الهدف الثاني لكن الأمور ذهبت لمصلحة السويق.
أدار اللقاء الحكم زكريا الهنائي وساعده ناصر أمبوسعيدي وهشام العويني ويحيى البلوشي حكما رابعا وعمر الشيزاوي مراقبا وعبدالله الهلالي مقيما ومسعود الغافري منسقا عاما.
مؤازرة رابطة السويق أدت الواجب وآزرت فريقها عن قرب وحركت الصمت في المدرجات حيث تغنت بحب فريقها وأعطت اللاعبين الثقة المطلوبة على نطاق واسع وأمام واجهة مدرجاتها اكتسى السياج بقماش عريض امتد لعدة أمتار امتزج بين اللونين الأصفر والأسود.