864212
864212
العرب والعالم

القــوات العـراقية تسـيطر على 3 مناطــق شـــرق الموصل

10 ديسمبر 2016
10 ديسمبر 2016

«الكردستاني» ينفي سقوط قتلى في قصف تركي -

بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي - (د ب أ)

صرح ضابط في جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق أمس السبت أن القوات العراقية استكملت السيطرة على ثلاث مناطق ضمن المحور الشرقي من سيطرة تنظيم داعش في الموصل 400/‏‏ كم شمال بغداد./‏‏ وقال العقيد دريد سعيد إن قوات الجيش العراقي المتمثلة بجهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من تحرير مناطق ( القادسية الأولى والمشراق والمرور ) ضمن المحور الشرقي في الساحل الأيسر بالموصل، وقتل وقنص 26 من عناصر التنظيم ، وتفجير عجلتين مفخختين قبل استهدافهما القطعات العسكرية شرق الموصل . وأضاف أن القوات العراقية تقوم بتمشيط وتطهير المناطق المحررة وغلق منافذها خشية تسلل عناصر داعش الارهابي اليها شرق الموصل .

بدورها، نفت قيادة العمليات المشتركة ما تناقلته وسائل الاعلام عن تعرض الجيش العراقي لضربات خاطئة من طيران التحالف الدولي»، مؤكدة أن «طيران التحالف الدولي قدم إسنادا كبيرا ومازال مستمرا بإسناده للعمليات ولم يؤشر انه ارتكب اي خطأ ضمن قاطع عمليات قادمون يا نينوى».وكانت بعض وسائل الإعلام تحدثت عن قيام طائرات التحالف الدولي بقصف مواقع للفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 190 جندياً عراقياً، فضلاً عن تدمير ثماني عربات مشاة قتالية من نوع «بي إم بي- 1» وأربع عربات «هامفي»، إلا أن الفرقة المدرعة التاسعة نفت هذا الخبر وعدّته عارياً عن الصحة، ولا تمّت للحقيقة بصلة. فيما نفى بختيار دوكان مسؤول إعلام حزب العمال الكردستاني في العراق أمس سقوط قتلى بين مقاتلي الحزب اثر قصف نفذته المقاتلات التركية.

وقال دوكان إن « طائرات تركية قصفت مواقع حزب العمال الكردستاني في منطقة كارا التابعة لمحافظة دهوك شمال العراق، لكن لا يوجد أية خسائر بشرية بين صفوف مقاتليهم».

وكان الجيش التركي أعلن أمس أن ما لا يقل عن 19 عنصرا من حزب العمال الكردستاني(بي كيه كيه) قتلوا في هجمات جوية نفذتها طائرات تركية شمال العراق.

من ناحية اخرى ، أفاد مصدر مسؤول، عن مقتل النائب عن محافظة البصرة عبد العظيم العجمان بهجوم مسلح استهدف موكبه في محافظة ذي قار.

وأعلن المجلس المحلي لناحية البغدادي في محافظة الأنبار، عن إصابة أستاذ جامعي بانفجار عبوة ناسفة في الناحية، مبينا ان الأستاذ عاد من بريطانيا مؤخرا.