863395
863395
الاقتصادية

فعاليـات توعويــة لحمايــة المستهـلـك

10 ديسمبر 2016
10 ديسمبر 2016

نفذت الهيئة العامة لحماية المستهلك محاضرة توعوية لطلبة مدرسة القرم للتعليم الأساسي حلقة ثانية بمحافظة مسقط بعنوان “حقوق المستهلك، والتسوق السليم” بحضور الطالبات والهيئة التدريسية، لأجل توعيتهم بالجوانب الاستهلاكية التي تعنى بحفظ حقوقهم في السوق.

وتضمنت المحاضرة التي قدمتها كل حليمة البريكية وبدرية العلوية عدداً من المحاور كحقوق المستهلك وأدوار الهيئة في جعل تلك الحقوق واقعاً في السوق، بالإضافة إلى الضمانات الحقوقية التي تقدمها الهيئة لكافة المستهلكين، كما تم التطرق إلى الآلية الصحيحة للشراء، والتنويه بضرورة الحصول على فاتورة الشراء، وخطوات التسوق السليم ، كما اشتملت المحاضرة على عرض مرئي لأهم الضبطيات والمنتجات المحظور كما تم خلال المحاضرة استعراض عدد من المنتجات الأصلية والمقلدة وتعريف الحضور بكيفية التفريق بينهما، وبعض السلع المسحوبة من الأسواق وبعض المنتجات التي صدرت بها قرارات حظر. وتأتي هذه المحاضرة في اطار اهتمام الهيئة العامة لحماية المستهلك بأهمية تعزيز التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والمجتمعية في سبيل إيصال رسالتها التوعوية ونشر الثقافة الاستهلاكية الآمنة بين أفراد المجتمع وتعريفهم بالجهود المبذولة.

كما شاركت الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخراً في فعاليات الأسبوع الصحي الذي نظمته مدرسة التربية الفكرية والذي حمل عنوان “ابتسامتي في صحتي”، وذلك بهدف تعريف الطلبة بالدور الذي تقوم به الهيئة في حماية الأسواق والمستهلكين، وإكسابهم الثقافة الاستهلاكية الآمنة من خلال عرض المعلومات بما يتناسب مع قدراتهم الفكرية. وتمثلت مشاركة الهيئة بركن خاص في المعرض المصاحب لفعاليات الأسبوع الصحي، وتم خلاله تعريف الطلبة بمهام الهيئة في حماية المستهلك وإنجازاتها، وتعريفهم بحقوقهم كمستهلكين حسبما أقرها قانون حماية المستهلك وطرق المحافظة عليها، كما تم عرض نماذج من السلع المقلدة والأصلية والتعريف بطرق التفريق بينها وأضرار استخدام المقلد منها.

وتأتي هذه المشاركة في إطار اهتمام الهيئة العامة لحماية المستهلك بأهمية تعزيز التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والمجتمعية في سبيل إيصال رسالتها التوعوية ونشر الثقافة الاستهلاكية الآمنة بين مختلف الشرائح المجتمعية وتعريفها بالجهود المبذولة.