الأولى

الطيران العماني يدشن أولى رحلاته إلى الصين

09 ديسمبر 2016
09 ديسمبر 2016

بواقع 4 مرات أسبوعيا إلى مدينة جوانزوا -

العمانية: دشن الطيران العُماني - الناقل الوطني للسلطنة - أمس أولى رحلاته إلى مدينة جوانزوا بجمهورية الصين الشعبية عبر تسيير رحلة افتتاحية رقم WY 851 معلنة بذلك التدشين الرسمي لافتتاح هذا الخط بواقع أربع رحلات أسبوعية.

رعى تدشين الخط معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وقال في تصريح له إن تدشين خط مسقط - جوانزوا- مسقط مهم جدا على مستوى السلطنة عامة وعلى مستوى الدقم خاصة، مما سيكون له الأثر الإيجابي على التعاون التجاري والاقتصادي والسياحي بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية الصديقة.

وأوضح معاليه أن هذا الخط الجديد له الأثر الإيجابي أيضا على المشروع الصناعي الصيني في الدقم حيث سيقرب بين الدقم والصين الشعبية فيما يخص التبادل الاستثماري.

من جانبه عبر سعادة السفير يو فولونج سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى السلطنة عن سعادته بتدشين الطيران العماني هذا الخط المباشر الذي سوف يساعد على اختصار المسافة بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية ويشجع على زيادة تبادل الزيارات بين البلدين الصديقين.

ويعتبر خط مسقط - جوانزوا - مسقط أولى وجهات الطيران العُماني إلى جمهورية الصين الشعبية، إذ يعتزم الناقل الوطني تسيير أربع رحلات أسبوعية.

يذكر أن الرحلة الافتتاحية قد أقلعت من مطار مسقط الدولي في تمام الساعة العاشرة والربع صباح أمس، وحطت بمطار جوانزوا الدولي في تمام الساعة التاسعة مساء أمس.