862870
862870
الرئيسية

الطيران العُماني يدشن أولى رحلاته إلى الصين

09 ديسمبر 2016
09 ديسمبر 2016

بواقع أربع رحلات أسبوعية إلى جوانزوا -

العمانية: دشن الطيران العُماني -الناقل الوطني للسلطنة- أمس أولى رحلاته إلى مدينة جوانزوا بجمهورية الصين الشعبية عبر تسيير رحلة افتتاحية رقم /‏‏WY 851/‏‏ معلنة بذلك التدشين الرسمي لافتتاح هذا الخط بواقع أربع رحلات أسبوعية. رعى تدشين الخط معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ، وقال في تصريح له إن تدشين خط مسقط -جوانزوا- مسقط مهم جدا على مستوى السلطنة عامة وعلى مستوى الدقم خاصة مما سيكون له الأثر الإيجابي على التعاون التجاري والاقتصادي والسياحي بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية الصديقة. وأوضح معاليه أن هذا الخط الجديد له الأثر الإيجابي أيضا على المشروع الصناعي الصيني في الدقم حيث سيقرب بين الدقم والصين الشعبية فيما يخص التبادل الاستثماري. وأكد أن هذا الخط لن يكون الخط الوحيد للطيران العماني إلى الصين وإنما سيتوزع إلى مناطق ومدن أخرى في جمهورية الصين الشعبية الصديقة.

من جانبه عبر سعادة السفير يو فولونغ سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى السلطنة عن سعادته بتدشين الطيران العماني هذا الخط المباشر (مسقط - جوانزوا - مسقط) الذي سوف يساعد على اختصار المسافة بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية ويشجع على زيادة تبادل الزيارات بين البلدين الصديقين. ووضح سعادة السفير أن تشغيل الخط الجوي المباشر بين السلطنة والصين سيساهم في تعزيز التبادل التجاري بين جمهورية الصين الشعبية ودول آسيا الوسطى وأوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط مشيدا بالموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي تتميز به السلطنة والمقومات السياحية التي تتمتع بها مما شأنه زيادة عدد السياح القادمين من جمهورية الصين إلى السلطنة. ويعتبر خط مسقط - جوانزوا - مسقط أولى وجهات الطيران العُماني إلى جمهورية الصين الشعبية، إذ يعتزم الناقل الوطني تسيير أربع رحلات أسبوعية من شأنها أن تتيح للزبائن من الصين الوصول إلى محطات كثيرة أخرى عبر شبكة الطيران العُماني المطردة النمو. ويساهم هذا الخط إلى جوانزوا في تقوية الروابط الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي تجمع بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية الصديقة..

كما سيحظى القادمون من الصين بالتعرف على ثقافة السلطنة الغنية. ويأتي تدشين الخط الجديد إلى الصين استجابة للطلب المتزايد للزبائن والتي تعكس بوضوح التزام الطيران العُماني المتواصل أيضا في برنامجه التوسعي الطموح على مستوى الأسطول وشبكة خطوطه الجوية الحالية بالإضافة إلى سعيه الدؤوب إلى تطوير خدماته ومنتجاته على متن الأجواء.

وشهد الناقل الوطني انضمام طائرات جديدة إلى قوام أسطوله الجوي بالإضافة إلى استحداث مجموعة من الوجهات الجديدة والمميزة، فضلا عن تدشين منتجات وخدمات جديدة الأمر الذي يساهم في إيجاد تجربة سفر مميزة.

ويعتزم الطيران العُماني تسيير رحلاته المجدولة إلى جوانزوا في أيام الاثنين، والأربعاء، والجمعة، والأحد، مستخدما طائراته الفاخرة ذات البدن العريض من طراز الإيرباص أيه 330 حيث غادرت الرحلة الجديدة مطار مسقط الدولي في تمام الساعة العاشرة والربع صباحا، وستصل مطار جوانزوا الدولي في تمام الساعة التاسعة من مساء نفس اليوم.

أما بالنسبة لرحلة العودة ستكون في أيام الأحد، والثلاثاء، والخميس، والسبت، حيث تغادر مطار جوانزوا الدولي في تمام الساعة السادسة وخمس وعشرين دقيقة صباحا، لتصل مسقط في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا.

يذكر أن الرحلة الافتتاحية قد أقلعت من مطار مسقط الدولي في تمام الساعة العاشرة والربع صباحًا، وسوف تحط بمطار جوانزوا الدولي في تمام الساعة التاسعة من مساء نفس اليوم.