863075
863075
الرئيسية

الهولندي فيربيك يصل اليوم .. ويقدم رؤيته لتدريب المنتخب

09 ديسمبر 2016
09 ديسمبر 2016

يستقبل اتحاد كرة القدم صباح اليوم المدرب الهولندي بيم فيربيك بعد أن بات المرشح الأبرز لتولي قيادة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في الفترة المقبلة خلفا للمدرب الإسباني لوبيز الذي أشرف على الأحمر في رحلة قصيرة لم تتجاوز العام الواحد عقب إعفاء المدرب السابق الفرنسي بول لوجوين.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة أعلن في اجتماع سابق عن المدربين اللذين سيتم التفاوض معهما لتولي تدريب المنتخب بعد أن تم اختيارهم من قرابة عشرة مدربين، وقد تم أثناء الاجتماع إخضاع الأسماء الأربعة إلى فحص دقيق وفق المعايير والشروط التي وضعت للاختيار، ومنها المعايير الفنية والخبرة والإنجازات والمعرفة بكرة القدم الخليجية والآسيوية وغيرها.

وكان المدرب البوسني سافيت هو المنافس الأبرز للهولندي فيربيك الذي صدرت تصريحات من نائب رئيس الاتحاد عبر فيها عن أن الهولندي بيم فيربيك وهو الأقرب لتدريب المنتخب الوطني وان الاتحاد سيستقبله اليوم للتفاوض معه حول توقيع عقد لقيادة المنتخب يتوقع أن يمتد لموسمين قابلا للتجديد في حال حقق الهولندي الطموحات المرجوة.

ويعتبر المدرب فيربيك تلميذ لمواطنه المدرب الشهير جوس هيدينك وسبق له أن قاد منتخب كوريا الجنوبية إلى كأس آسيا 2007، قبل أن يتولى الإشراف على المنتخب الأسترالي في ديسمبر عام 2007 قبيل بدء تصفيات كأس العالم 2010 وينتهج فيربيك أسلوبًا يميل فيه للدفاع ويركز فيه على الهجمات على الأطراف، ويحظى المدرب باحترام كبير من لاعبيه وقد أوجد فيربيك فريقاً متماسكاً يتمتع بعزيمة كبيرة. وتولى المدرب الهولندي بيم فيربيك (54 عاما) تدريب المنتخب الأسترالي بهدف قيادته إلى مونديال جنوب إفريقيا وكأس آسيا 2011 بقطر وأنجز فيربيك المهمتين. فيربيك كان أيضاً مشرفاً عاماً للمنتخبات المغربية، وفي عهده تأهل منتخب الناشئين المغربي لأول مرة لنهائيات كأس العالم بالإمارات، كما استقطب للمنتخبات المغربية السنية عددًا لا يستهان به من اللاعبين. وحسب برنامج زيارة المدرب الهولندي فانه سيعقد جلسة مع المسؤولين باتحاد الكرة يتم خلاله بحث رؤيته الفنية لقيادة المنتخب الوطني وخططه التي يسعى لتنفيذها لبناء فريق قادر على تحقيق الطموحات المنشودة ويحسن الصورة التي تبدو باهتة في الفترة الأخيرة وتظهر في تراجع تصنيف المنتخب الكبير في الفترة الأخيرة.