الرياضية

20 متسابقا في قوارب التجديف القديمة والشوش بصحار

08 ديسمبر 2016
08 ديسمبر 2016

صحار – عبدالله المانعي -

سيكون عشاق الرياضات البحرية اليوم على موعد لمتابعة سباقي قوارب التجديف القديمة للفئتين الأولى والثانية والشوش اللذين سيقامان لأبناء محافظة شمال الباطنة في عرض البحر قبالة حديقة اليوبيل الفضي بصحار في الساعة الثالثة والنصف عصرًا تحت رعاية سعادة اللواء الركن طيار مطر بن علي بن مطر العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني وبحضور لفيف من المدعوين.

ويقام السباقان بتنظيم من وزارة الشؤون الرياضية متمثلة بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة بالتعاون مع شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات النفطية (أوربك).

ويتضمن السباقان مهرجانًا عائليًا ترفيهيًا مصاحبًا يشتمل على ألعاب مائية ومسرح للأطفال وعروض ترفيهية بالإضافة إلى معرض الحياة البحرية الذي يحكي أصالة الماضي التليد الممتزج بالحاضر المشرق.

ويشارك في سباق القوارب للفئة الأولى 5 قوارب ومثلها للفئة الثانية أما في سباق الشوش فسوف يستقطب 10 مشاركين.

لمسات

فريق العمل القائم على السباقين بدأ منذ فترة مرحلة التحضير الفعلية عبر تشكيل لجان التنظيم والأخرى المتعاونة وما يتعلق بعمل اللجنة الفنية المختصة بفحص القوارب المشاركة إضافة إلى الفعاليات المصاحبة للسباقان، وهما يقامان سنويًا خلال هذه الفترة من كل عام حيث تم الإلمام بكافة الجوانب بفترة كافية تسبق الانطلاقة وأثنائها وصولاً للمرحلة الختامية مع التنسيق مع المديرية العامة للأرصاد حول متابعة حالة الطقس لمعرفة حالة البحر في يوم السباقين وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة.

وقد وضع فريق العمل أمس اللمسات الأخيرة للسباق من خلال نصب العلامات في عرض البحر التي تحدد نقطتي الانطلاقة والنهاية ونصب خيمة الاحتفالية وتجهيز المعرض والمسرح وأماكن الألعاب الأخرى وسيطمئن على تلك الجوانب في صبيحة هذا اليوم.

وقال جعفر بن إبراهيم العجمي تم الانتهاء من كافة الترتيبات ونريد لفعالية السباقين أن يخرجا بالشكل المطلوب، وأن يستمتع رواد شاطئ صحار في الموقع المشار إليه بقضاء أوقات جميلة ورائعة.

مسارات

وكانت عملية توزيع المشاركين في خط السير في عرض البحر قد جرت قرعة في وقت سابق تحت رعاية أحمد بن إبراهيم النقبي مدير خدمات العلاقات الخارجية بشركة أوربك، وبحضور خليفة بن خميس الجابري مدير عام الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة الباطنة ولفيف من النواخذة المشاركين في السباق

وتم تحديد المسارات حسب موقع المشارك في السباق حيث تم سحب الأرقام لجميع القوارب المشاركة لفئة الشوش بعد ذلك تم سحب القرعة لجميع قوارب التجديف القديمة المشاركة للفئتين الأولى والثانية كما تم خلال القرعة مناقشة المتسابقين مع لجنة التنظيم لبعض القوانين الخاصة بالسباق ووقت البداية والنهاية.

وقد جاءت نتائج القرعة لترتيب مسارات سباق الشوش كالتالي: في المسار الأول قارب المتسابق محمد بن حسن بن محمد البلوشي، أما المسار الثاني فكان للمتسابق محمد بن راشد بن حمدان الحوسني، وكان المسار الثالث للمتسابق يوسف بن علي بن صالح الفارسي، والمسار الرابع للمتسابق حميد بن سالم بن حميد البحري، والمسار الخامس للمتسابق محمد بن درويش بن راشد المقبالي، في حين كان المسار السادس للمتسابق عبدالله بن سالم بن محمد البلوشي، وحصل على المسار السابع المواطن عبدالله بن درويش بن راشد المقبالي، وحصل على المسار الثامن عيسى بن حسن بن محمد البلوشي، وحدد المسار التاسع للمتسابق درويش بن سالم بن محمد البلوشي في حين يتواجد في المسار العاشر المتسابق إبراهيم بن يوسف المقبالي.

كما تم تحديد مسار سباق القوارب القديمة للفئة الأولى حيث يوجد في المسار الأول المتسابق عبدالله بن محمد بن عبدالله الفارسي، وفي المسار الثاني المتسابق عبدالله بن سالم بن محمد البلوشي، وفي المسار الثالث المتسابق حميد بن راشد بن حميد البحري، وفي المسار الرابع المتسابق سالم بن محمد بن عبيد البلوشي، ويشغل المسار الخامس المتسابق سالم بن حميد بن راشد البحري.

وفي مسار سباق القوارب القديمة للفئة الثانية يتواجد في المسار الأول المتسابق عبدالرحمن بن حمدان بن عبيد البلوشي، ويشغل المسار الثاني المتسابق إسماعيل بن خميس بن عبدالله الفارسي في حين يتواجد في المسار الثالث المتسابق حسن بن محمد بن عبيد البلوشي، وسيكون في المسار الرابع المتسابق حميد بن سالم بن حميد البحري، أما في المسار الخامس فسيكون المتسابق خالد بن عبدالله بن سالم البلوشي.

جوائز

رصدت جوائز مالية للفائزين في السباقان حيث سيتم توزيعها على الفائزين في سباق التجديف للقوارب القديمة بفئتيه الأولى والثانية في سباق الشوش كما أن هناك جوائز فورية للفائزين في الفعاليات الأخرى.