آخر الأخبار

وفد جمعية الصداقة العمانية الصينية يزور الصين ... غدا

08 ديسمبر 2016
08 ديسمبر 2016

مسقط 8 ديسمبر/ يتوجه وفد جمعية الصداقة العمانية الصينية غدا الى كوانزو بجمهورية الصين الشعبية، وذلك تلبية لدعوة لجنة الشؤون الخارجية للمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

ويضم الوفد الذي يترأسه سعادة الدكتور خالد بن سالم بن سعيد السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة والأمين العام لجمعية الصداقة العمانية الصينية ورئيس اللجنة الفنية بالجمعية سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الأمين العام لمجلس الشورى وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص وممثلي بعض المؤسسات الأكاديمية بالإضافةالى عدمن أعضاء مجلس الإدارة بالجمعية.

وتهدف الزيارة التي تتزامن مع تدشين الخط المباشر للطيران العماني إلى مدينة كوانزوا في الصين إلى تعزيز العلاقات التي تربط السلطنة بالصين في العديد من المجالات وتدعيم التعاون بينهما ودفعه إلى آفاق أرحب.

ويشتمل برنامج زيارة وفد الجمعية العمانية الصينية على جلسة مباحثات رسمية بين الجمعية ومسؤولي لجنة الشؤون الخارجية للمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، ولقاءات مع عدد من المسؤولين، بالإضافة إلى زيارة عدد من المعالم والمنجزات الحضارية بجمهورية الصين الشعبية الصديقة.

يذكر أنه تم تأسيس وإشهار جمعية الصداقة العمانية الصينية بمباركة سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة - حفظه الله ورعاه - ودعم ومساندة من معالي الدكتور عمر بن عبد المنعم الزواوي المستشار الخاص لجلالة السلطان للاتصالات الخارجية الرئيس الفخري للجمعية في ٣١ اكتوبر ٢٠١٠بهدف تنمية وتوثيق الروابط الثقافية والاقتصادية والعلمية والرياضية بين السلطنة والصين.