861529
861529
عمان اليوم

افتتاح جزء جديد من مشروع ازدواجية طريق بدبد صور بطول 4 كم

07 ديسمبر 2016
07 ديسمبر 2016

كتب - سالم بن حمدان الحسيني -

افتتحت وزارة النقل والاتصالات مساء أمس بالتنسيق مع شرطة عمان السلطانية الجزء الأول بالمرحلة الأولى من مشروع ازدواجية طريق بدبد صور أمام الحركة المرورية بطول (4) كم تقع من بداية المشروع وحتى الكيلومتر (4) والذي اشتمل على جسري الملتقى والفرفارة.

وقد استبشر المواطنون بافتتاحية هذا الجزء المهم من هذا الطريق حيث كانوا ينتظرون جاهزيته بفارغ الصبر نظرا للمعاناة التي كانوا يعانونها جراء التحويلات المارة أمام المنازل والمحلات التجارية، وبافتتاحه أصبحت حركة السير سهلة ميسرة للقادمين من محافظة مسقط والمتجهين إلى محافظتي شمال وجنوب الشرقية والعكس.

ومع افتتاح هذا الجزء الجديد أصبحت أطوال الأجزاء المفتوحة 81 كم من مشروع ازدواجية الطريق تبدأ من تقاطع بدبد على طريق الرسيل نزوى المزدوج مروراً بولايات سمائل والمضيبي ودماء والطائيين وحتى تقاطع مصرون بولاية إبراء بطول 115 كيلومترا متضمنا إنشاء العديد من الجسور العلوية والتقاطعات المتعددة المستويات التي ستخدم الولايات والقرى التي يمر بها مسار الطريق.

وقد وروعي في تصميمه بثلاث حارات مرور لكل اتجاه مع إنارة كامل المسار وإنشاء مواقع خاصة لمركبات الدفاع المدني والإسعاف وجسور وعبارات صندوقية لتصريف مياه الأمطار والسيول وإنشاء تقاطعات حرة لتسهيل انسيابية الحركة المرورية وإنشاء الطريق خارج التجمعات السكانية المكتظة بالسكان. ويحتوي على عدد من التقاطعات العلوية والسفلية وعدد من جسور الأودية إضافة إلى طرق الخدمة ويحتوي على كافة وسائل السلامة المرورية كالحواجز الخرسانية والمعدنية واللوحات الإرشادية والدهانات والإنارة على طول مساره.

وكانت عمان قد أشارت الى قرب افتتاحية هذا الجزء من الطريق في استطلاع نشر الأحد الماضي أكدت من خلاله وزارة النقل والاتصالات انه تم الانتهاء من تنفيذ الازدواجية على هذا الجزء وافتتاحه أمام الحركة المرورية في اقرب وقت ممكن.