861061
861061
الاقتصادية

انطلاق فعاليات معرض عمان الدولي للسيارات 2017

07 ديسمبر 2016
07 ديسمبر 2016

تستمر 4 أيام وجوائز التميز السبت القادم -

كتب - زكريا فكري -

انطلقت أمس فعاليات معرض عمان الدولي للسيارات 2017، تحت رعاية صاحب السمو السيد طارق بن شبيب آل سعيد، وبحضور عدد من أصحاب السعادة وكلاء الوزارات وسفراء الدول الشقيقة والصديقة، إضافة إلى نخبة من أبطال راليات السيارات من أبرزهم أحمد الحارثي وسند وعبدالله أبناء سليمان الرواحي، كما حضره عدد من رجال الأعمال والمهتمين بتسويق السيارات بالسلطنة.

المعرض تنظمه شركة أعمال المعارض العمانية (عمان إكسبو) وبالتعاون مع الجمعية العمانية للسيارات بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض الجديد.

ومن المتوقع أن يشهد محبو السيارات بدءا من أمس الأربعاء وحتى بعد غد السبت عالما من المتعة والإبهار، حيث يتم عرض آخر طرازات السيارات بمختلف فئاتها وبمشاركة كبرى الشركات المحلية والدولية، وسينفذ هذا المعرض بدعم من قبل عدة مؤسسات حكومية وخاصة، وستستمر فعالياته أربعة أيام.

وكان المعرض في دورته السابقة عام 2014 قد أطلق العديد من الطرازات الجديدة من السيارات والفعاليات الأخرى المصاحبة، وحرص المنظمون على أن يضم معرض هذا العام ماركات عالمية لامعة في سماء قطاع السيارات من طرازات حديثة وقطع غيار وإكسسوارات رائعة ومثيرة.

شاهد الجمهور خطوات جريئة ومبتكرة تم الأخذ بها في هذا الحدث، وذلك على سبيل جذب الاهتمام الإقليمي والعالمي للسلطنة، وتم إطلاع الزوار على آخر ما توصلت إليه صناعة السيارات بالعالم وسوف يساهم المعرض في دفع عجلة التنمية المستدامة ومساندة جهود القطاع العام بوضع عمان دائما على خارطة المعارض الدولية الكبرى خاصة بعد افتتاح مركز عمان للمؤتمرات والمعارض والذي يعد نقلة نوعية في عالم الاحترافية بمجال المعارض، كما يقدم المعرض في نسخته الحالية 2016 أفكارا جديدة وبناءة قادرة على استقطاب جميع الفئات العمرية من المهتمين بعالم السيارات للاستمتاع بهذا الحدث في ظل فعاليات تحمل طابع المتعة.

يشهد اليوم الأخير من هذا الحدث حفل توزيع جائزة التميز للسيارات وذلك بعد غد السبت بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وبمشاركة كافة وكالات السيارات في السلطنة والتي تقدمت بعدد من سياراتها بهدف الحصول على جائزة أفضل سيارة متميزة بالسلطنة، وسوف يتم تقييم واختيار السيارات الفائزة من كل الفئات والأنواع من السيارات من قبل لجنة تقييم يشارك بها خبراء دوليون ومحليون وفق معايير ومواصفات عالمية.

وأوقات زيارة المعرض ستكون في اليوم الأول والثاني على فترتين صباحية من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الواحدة ظهرا وفترة مسائية من الساعة الرابعة والنصف مساء إلى الساعة التاسعة والنصف مساء، أما يوم الجمعة فسوف يكون موعد زيارة المعرض من الساعة الثالثة مساء إلى الساعة الحادية عشرة صباحا، ويوم السبت سوف يستمر فتح المعرض من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة السابعة مساء.