عمان اليوم

كلية العلوم الشرعية تختتم معرضها السنوي للكتاب غدًا

06 ديسمبر 2016
06 ديسمبر 2016

حملة للتبرع بالدم صاحبت الفعالية -

يختتم غدا معرض كتاب كلية العلوم الشرعية في نسخته الثالثة الذي اعتادت الكلية إقامته كل عام، وقد بلغ عدد الجهات المشاركة في نسخة هذا العام اثنتي عشرة جهة حكومية، وتأتي في مقدمتها مشاركة مميزة لوزارة التراث والثقافة، وذلك من خلال ركنين؛ اهتم الأول بعرض عدد من الإصدارات الحديثة للوزارة، وتولى الركن الثاني التعريف بما تضمه الوزارة من كنوز مخطوطة لمؤلفين عمانيين، وشارك أيضا كل من مركز الدراسات العمانية بجامعة السلطان قابوس والمنتدى الأدبي، بعدد من الدراسات والبحوث والندوات التي نظمتها هاتان المؤسستان. وعلى صعيد دور النشر العمانية شاركت ثماني مكتبات محلية هي: مسقط، والجيل الواعد، ومشارق الأنوار، والطلائع، والهلال، والصحوة، والسيدة فاطمة الزهراء، والنادي العلمي بمركز مواهب، إضافة إلى جمعية التراث بالجمهورية الجزائرية الشقيقة.

وقد تنوعت المعروضات المقدمة في المعرض لتغطي كافة ما يحتاجه الطلبة والجمهور بشكل عام، من حيث الكتب الشرعية والدراسات العلمية والفكرية والتاريخية والأدبية والبحوث والكتب المتعلقة بما يختص بالمرأة والطفل والتربية وغيرها، إضافة إلى عدد من الأجهزة وبرمجيات العلوم والألعاب التعليمية، حيث تسعى المكتبات المشاركة إلى توفير كل ما من شأنه تغذية الجوانب العلمية والفكرية لدى زوار المعرض.

الجدير بالذكر أن المعرض سوف يستمر إلى يوم غد، وهو مقسم إلى فترتين: الأولى من الثامنة صباحا إلى الواحدة ظهرا، وهي للذكور، والثانية من الواحدة والنصف ظهرا إلى السابعة مساء وهي مخصصة لطالبات الكلية والزائرات من النساء من خارج الكلية.

يأتي معرض الكلية للكتاب في نسخته الثالثة امتدادًا لعدد من الأنشطة الطلابية الأخرى التي تقدمها الكلية لطلابها رفدًا لحياتهم العلمية والأكاديمية، وخدمة للمجتمع العماني من حيث جمع دور النشر العمانية تحت سقف واحد تشجيعًا للنشر العلمي في البلاد ودعمًا للباحثين والمهتمين بالعلوم والمعارف.

كما نظمت الكلية على هامش المعرض بالتعاون مع بنك الدم بوزارة الصحة حملة للتبرع بالدم حيث حظيت الحملة - بإقبال كبير حيث بلغ عدد المتبرعين 55 متبرعًا من طلبة الكلية وموظفيها وبعض زوار المعرض، وأبدى الطاقم الطبي القائم على الحملة ارتياحًا كبيرًا وقدم شكره لجميع من شارك في التبرع إيمانًا بواجب الإنسان تجاه أخيه الإنسان.