الرياضية

الفيصل الزبير يؤكد جاهزيته لكأس تحدي الشرق الأوسط

06 ديسمبر 2016
06 ديسمبر 2016

سيكون السائق العماني الفيصل الزبير حاضرًا وبقوة في الجولتين الثالثة والرابعة لكأس تحدي بورش الشرق الوسط 2016/‏‏ 2017م والذي سيتم تنظيمه على حلبة دبي اوتودروم بدولة الإمارات العربية المتحدة يومي الجمعة والسبت 8 و9 ديسمبر الحالي، حيث تعتبر هذه الزيارة هي الأولى للمتسابق العماني الشاب لأرضية هذه الحلبة على متن سيارة بورش جي تي 3 ضمن هذه البطولة الشرق أوسطية.

وكان البطل العماني الفيصل الزبير البالغ 18 ربيعًا قد قدم مستوى رائعًا في سباق الجولتين الأولى والثانية لبطولة كأس تحدي بورش الشرق الأوسط والتي جرت منافساتها قبل أسابيع قليلة على حلبة الصخير بمملكة البحرين، بعدما توج جهوده كسائق شاب يشارك لأول مرة على سيارة بورش جي تي 3 في فوزه بالمركز الأول في السباق لفئة الشباب في الجولة الأولى وكذلك فوزه بالمركز الثاني الوصيف في الكأس الفضية واحتلاله المركز السابع في الترتيب العام للبطولة مما يعتبر إنجازًا للسائق العماني الشاب.

فيما تمكن في السباق الثاني والذي أقيم على الحلبة نفسها من تسجيل نتيجة إيجابية بحلوله في المركز الرابع في الكأس الفضية والثالث في فئة الشباب رغم المنافسة القوية من بقية المتسابقين المشاركين في البطولة والذين سبق لهم وأن شاركوا من قبل في هذه البطولة التي تلقى رواجًا من مشجعيها في منطقة الخليج وخارجها.

وكانت التأهيلات والاختبارات التي سبقت السباقين الأول والثاني مبشرة بتحقيق الفيصل لنتائج طيبة ترضي طموحات هذا الشاب العماني في بداية تطلعاته نحو النجومية ولم يكن الفيصل الزبير مرتبطا من قبل بسيارة بورش جي تي 3 لكنه أثبت بانه سائق مميز من خلال التجارب وأمامه مستقبل مشرق في سباقات السيارات متى ما توفرت له الاستعدادات المناسبة والفرق الفنية المساعدة ذات الخبرات المناسبة لتأهيل السائقين الشباب نحو منصات التتويج.

ولا يزال سائقنا اليافع الفيصل الزبير في المرتبة الثانية حاليًا في فئة الشباب ضمن بطولة تحدي كاس بورش الشرق الأول برصيد 26 نقطة فيما يحتل المرتبة الثالثة ضمن الكأس الفضية برصيد 26 نقطة أيضا، كما يبحث هذا الشاب العماني عن تحسين مركزه في الترتيب العام للبطولة في السباقين القادمين في دبي حيث يحتل حاليًا المركز الثامن برصيد 26 نقطة.

حول استعداداته للمشاركة في الجولتين الثالثة والرابعة من بطولة كاس تحدي بورش الشرق الأوسط يقول الفيصل «أولا أنا سعيد بما آلت إليه نتائج أولى مشاركاتي في كأس تحدي بورش الشرق الأوسط وخاصة الافتتاحية الموفقة في مملكة البحرين حيث لم أكن أتصور أننا سوف ننجح بهذا الأسلوب والطريقة منذ البداية، ولكن الحمد لله سارت الأمور فوق المتوقع والشكر موصول للجميع الذين ساهموا معي في إخراج الحدث بهذه الصورة».

وأضاف الفيصل: «كان هدفي هو الفوز في كاس الشباب كبداية مشوار ولله الحمد تحقق ذلك ولم أكن موفقا في تحقيق الهدف في السباق الثاني، ولكن كان عملا يستحق الإشادة وطموحاتي كبيرة للمستقبل ولكن تدريجيًا وبخطوات مدروسة، والآن أنا أتوق الى الدخول للمشاركة مع بقية زملائي الشباب في حلبه جديدة بالنسبة لي أيضًا، وهو تحد كبير كون السباقين سيشهدان منافسة بين السائقين».

السباق الثالث للبطولة سوف ينطلق يوم الجمعة 8 ديسمبر في تمام الساعة 15.45 عصرًا بتوقيت دبي أما السباق الرابع فسينطلق يوم السبت في تمام الساعة 16.35 عصرًا بتوقيت دبي أيضا.