الاقتصادية

وفـــــد تجــاري من رواد الأعمال بالوسطى يزور تايوان

06 ديسمبر 2016
06 ديسمبر 2016

هيماء - خالد بن إبراهيم الجنيبي -

تسيّر غرفة تجارة وصناعة عمان بفرع محافظة الوسطى، وفدا تجاريا من رواد الأعمال بمحافظة الوسطى إلى تايوان خلال الفترة من 17 إلى 22 ديسمبر الجاري. تأتي هذه الزيارة بدعم من مبادرة (شاركنا لترتقي) التي أطلقتها الغرفة منذ عامين.

يقوم الوفد الذي يضم 16 شخصا من رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بزيارة عدد من المؤسسات التجارية والشركات الاستثمارية بتايوان.

وحول الزيارة وأهدافها يقول الدكتور سالم بن سليم الجنيبي رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الوسطى ورئيس الوفد: إن هذه الزيارة التجارية الثالثة التي ينظمها فرع الغرفة بمحافظة الوسطى ضمن مبادرة (شاركنا لترتقي)، حيث كانت الزيارة التجارية الأولى إلى جمهورية كوريا الجنوبية عام 2014م، والزيارة التجارية الثانية كانت إلى جمهورية ماليزيا عام 2015م، وستنطلق بعد أسبوع الزيارة التجارية الثالثة لوفد أصحاب الأعمال من أبناء محافظة الوسطى لزيارة المؤسسات التجارية إلى تايوان، وتستمر خمسة أيام.

وأضاف: إن هذه الرحلة التجارية لرواد الأعمال من أبناء المحافظة هدفها تعريفهم بالشركات الصناعية والتجارية في الدول ذات النهضة الاقتصادية المتقدمة، وإيجاد شراكات تجارية بينهم وإطلاعهم على ما حققته الصناعة من تطور في المنتجات وما حققته التكنولوجيا من تقدم في الأجهزة والمعدات، وتعتبر هذه الزيارات التجارية هي بمثابة جاهزية من رواد الأعمال بالمحافظة ليكونوا مستعدين لإدارة مشروعات تجارية وخدمية وصناعية وليكونوا على معرفة بما يستجد في الصناعات خاصة أنهم في قلب منطقة الدقم ذات المناخ الصناعي والتجاري والسياحي. مشيرا إلى أن من أهداف الزيارات هو التعريف والترويج بالمقومات السياحية والاستثمارية التي تحظى بها محافظة الوسطى بشكل عام ومنطقة الدقم على وجه الخصوص، ونأمل أن تكون خلال هذه الزيارة توقيع مذكرات تفاهم تجارية مع بعض الشركات التايوانية.