الاقتصادية

رؤية الشباب تطلق برنامج «بيسة» للتخطيط المالي

05 ديسمبر 2016
05 ديسمبر 2016

دشنت مؤسسة رؤية الشباب النسخة الثانية من برنامج الوعي المالي «بيسة»، وذلك بعد النجاح الكبير الذي شهده البرنامج في نسخته الأولى. ويأتي تقديم هذا البرنامج ضمن برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان والتي يمثل مواصلتها لدعم البرنامج تأكيدا على التزام الشركة بالمساهمة في صقل مهارات الإدارة المالية لدى الشباب، وترسيخ فهم أعمق لديهم لمتطلبات الإدارة المالية الفاعلة وآلياتها، وتم توسيع النطاق الأصلي للبرنامج هذا العام ليشمل الباحثين عن عمل والموظفين الجدد بدلا من التركيز على طلاب الكليات والجامعات فقط.

وحول أهمية البرنامج قالت شمسة بنت أحمد الرواحية مسؤولة برامج الاستثمار الاجتماعي بشركة بي. بي. عُمان: ندرك أهمية تزويد الشباب بالقواعد المالية الأساسية التي تعينهم على اتخاذ قرارات مالية سليمة، ولذلك نسعى إلى رفع مستوى الوعي المالي لدى الشباب، وإثراء معرفتهم في هذا المجال، وسيغطي البرنامج الذي تُشرف عليه وتديره مؤسسة إنجاز عمان، الشريك التنفيذي لبرنامج الاستثمار الاجتماعي، موضوعات أساسية حول التخطيط المالي، وإدارة المدخرات والموارد المالية. وأضافت: عملنا إلى جنب مؤسسة رؤية الشباب لتطوير البرنامج استنادا إلى معطيات العام الماضي، وملاحظات الطلاب، ومن خلال الاستعانة بعدد من الخبراء في المجال المالي ومن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى بعض من موظفي قسم المالية في شركة بي. بي عُمان.

وتتلخص أهداف برنامج بيسة في توفير الأدوات والموارد اللازمة لتعزيز قدرة الشباب العُماني على اتخاذ قرارات مالية سليمة؛ ممهدا أمامهم الطريق ليصبحوا مواطنين ذوي وعي اقتصادي أكبر، ويلقى موضوع تعزيز الوعي المالي لدى الشباب في السلطنة اهتماماً مستمرا ورعاية كبيرة وذلك لضمان تنمية الكفاءات التي تساهم في النمو الاجتماعي والاقتصادي للبلد.

من جانبه قال إبراهيم بن حمد الهنائي اختصاصي علاقات عامة في مؤسسة رؤية الشباب: نسعى من خلال الشراكة مع شركة بي. بي. عُمان إلى استدامة هذه المبادرة بالإضافة إلى استدامة المهارات التي نقدمها للشباب لتحفيز النمو على المستوى الفردي والمجتمعي، ولا تقتصر الاستفادة من برنامج بيسة على المشاركين فقط بل تمتد لتشمل الدوائر المحيطة بهم كأسرهم وأصدقائهم.