859021
859021
الرياضية

4 فرق ضمنت الصعود للمرحلة الثانية والصـراع عــلى البطـاقتين المـتبقـيتين

05 ديسمبر 2016
05 ديسمبر 2016

اليوم .. ختام الأدوار التمهيدية للدرجة الثانية -

كتب- حمد الريامي -

تختتم اليوم مباريات الدور التمهيدي لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم وهو الاسبوع السادس للدوري من خلال اقامة 4 مباريات حيث يلعب في المجموعة الاولى الاتفاق بملعبه مع البشائر والوسطى يستضيف الحمراء وفي المجموعة الثانية سيكون قريات في ضيافة أهلي سداب وينقل يستقبل مجيس حيث ستلعب جميع المباريات في توقيت واحد وهو الساعة 3:15 مساء.

وسوف تصعد 3 فرق من كل مجموعة للمرحلة الثانية من الدوري التي ستلعب بعدها الفرق الستة بنظام الدوري من دورين ليتأهل الفريقان الأول والثاني وهما الحاصلان على اكبر عدد من النقاط للدرجة الأولى للموسم المقبل 2016/‏‏2017 فيما سيلعب الفريق الحاصل على المركز الثالث مع الفريق الحاصل على المركز الأخير من الدرجة الأولى لإعطائه فرصة أمل الصعود أو بقاء الفريق في الدرجة الأولى في مكانه بالموسم المقبل. ومن خلال الرؤية لترتيب الفرق في الدوري فان الوسطى من المجموعة الأولي تمكن من الوصول الذي يمتلك 8 نقاط ولا تزال المنافسة بين البشائر 5 نقاط والاتفاق والحمراء وكل منهما له 4 نقاط ، أما المجموعة الثانية فقد ضمنت فرق ينقل 8 نقاط ومجيس 7 نقاط وأهلي سداب 6 نقاط الوصول باعتبار قريات لا يمتلك ولا نقطة واحدة.

الاتفاق × البشائر

من المتوقع ان يكون التكافؤ هو شعار لقاء الاتفاق والبشائر اللذين يتقاربان في الرصيد باعتبار الاتفاق يمتلك 4 نقاط والبشائر 5 نقاط ولكن هذا التقارب لا يخدم الفريقين بشيء إذا وقع في التعادل لان المهمة ستكون صعبة ويمكن أن تخدم البشائر لكن من الواضح ان الاتفاق يمتلك العزيمة والإصرار على تقديم المستوى المطلوب في ارضه لخطف النقاط الثلاث وضمان التواجد بالمرحلة الثانية من الدوري وان كان البشائر صعبا خارج ملعبه ويمكن ان يفعلها ويحقق مبتغاه.

الوسطى × الحمراء

مــــــــن الواضح أن الوسطى تمكن من بلوغ الدور الثاني الذي يتصــــدر المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط ولا تهمه النتيجة من قريب او بعيد عندما يستضيف الحمراء صاحب 4 نقاط لكنه يأمل أن يواصل انتصاراته ويقدم الأداء الأفضل مع تجربة مجموعة من اللاعبين الذين لم يجدوا فرصتهم في المباريات الماضية ويمكن ان يستفاد منهم في المرحلة الأخيرة من الدوري خاصة وان المهمة ستكون صعبة وهو يسعى الى تكرار مشهد الموسم الماضي عندما كان منافــــــسا وبكل قوة لتحقيق الصعود للدرجة الأولى.

أما الحمراء فانه يضع الكثير من الآمال العريضة نحو العودة الى الداخلية ولدية 7 نقاط يضمن بها الصعود مع بقية الفرق الأخرى وهذه المطامع بالفعل كبيرة لتحقيق رغبة الفريق في مواصلة الانتصارات ودخول المنافسة من جديد.

أهلي سداب × قريات

كما تبدو معطيات لقاء أهلي سداب مع قريات تنصب لأهلي سداب لأن قريات ودع المنافسة ويلعب لتأدية الواجب فقط لذلك ستكون مباراة الفريق للذكرى حيث يأمل أهلي سداب بأن يقدم أداء أفضل ويعتبرها مباراة تجريبية لخوض غمار التصفيات الأخيرة لذلك المهمة ستكون بالفعل سهلة وهي ضمان النقاط الثلاث.

ينقل × مجيس

المواجهة المرتقبة ما بين ينقل ومجيس ستكون قوية لتأكيد الصدارة لاحد الفريقين المقتربين من بعضهما البعض بعد الأداء الكبير الذي قدماه في الدوري حتى الآن وتلك النتائج بالفعل تعطيهم الأفضلية بأن يكونا الفريقين المنافسين على الصعود وإن كانت المرحلة الأخيرة الأصعب لكن جاهزية الفريقين توحي بأنهما سيكونان اكثر جاهزية خاصة أن العزيمة كبيرة لتحقيق المآرب للصعود من جديد إلى الدرجة الاولى.