الرياضية

غلطة «الشاطر».. حرمان من الكأس ..!

05 ديسمبر 2016
05 ديسمبر 2016

النهضة .. هل هو ضحية ..!

سؤال واحد لا غير يدور في أذهان جماهير نادي النهضة.. بعد حرمان الفريق الكروي من المضي قدما في المنافسة ببطولة الكأس إثر تغلبه في دور الـ32 على الرستاق وكانت طموحاته السير في طريق التألق لتعويض ما يحدث له من تذبذب في المستوى بدوري المحترفين..!

هل النهضة ضحية؟ .. ومن المسؤول عنها؟.. هل لوائح اتحاد كرة القدم أو أخطاء الإداريين بالفريق الكروي الأول بعد أن قررت لجنة الاستئناف تأييد قرار لجنة الانضباط بحرمان الفريق من اللعب في دور الـ16 ببطولة الكأس واعتبار فريق الرستاق الفائز وبالتالي سيبقى في المسابقة بخطأ إداري أو بلوائح الاتحاد كما يؤكد ذلك المسؤولون بالنادي بعد القرار الصعب على لاعبي الفريق الذين كانوا يأملون في مواصلة المشوار بالبطولة التي غابوا عنها في الأدوار المتقدمة ..!

ماذا يحدث في نادي النهضة.. بعد أن جاءت الضربة القاضية في أغلى بطولة وبقرار حمل الكثير من المرارة حيث كان الفريق يستعد للعب في دور الـ16 وفجأة يرى نفسه بعيدا عن الطموحات..؟!

والحادثة ليست الأولى حيث سبق أن تعرض الفريق لخصم من نقاطه في دوري العام الماضي في الحادثة المشهورة بعد أن اعتذر عن اللعب أمام نادي ظفار بسبب التأخير في انطلاق المباراة وشهد القرار مدا وجزرا حتى صدر القرار.

بالأمس كانت جماهير النهضة تعاني بمرارة من قرار لجنة الاستئناف باتحاد كرة القدم التي أيدت قرار لجنة الانضباط القاضي باعتبار الفريق خاسرا مباراته أمام نادي الرستاق في الدور (32) من مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم والتي أقيمت بتاريخ 17 من نوفمبر 2016، حيث قررت اللجنة قبول الاستئناف شكلا وفي الموضوع تأييد قرار لجنة الانضباط ويعتبر قرار لجنة الاستئناف نهائيا في هذا الشأن، جاء هذا خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة امس الأول برئاسة طلال بن احمد السعدي رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة.

وفي اتصال «عمان الرياضي» مع عيسى النعيمي أمين السر العام بنادي النهضة قال: إن اتحاد كرة القدم لم ينفذ اللوائح ولم يعمل بنظام الدوري في الكأس حيث لم نشاهد كلمة (بلوك) على اسم اللاعب عامر الشاطري وبالتالي لم يتضح الاسم مع مدير الفريق ولا مع مراقب المباراة وكان يفترض أن تقوم الأمانة العامة بالاتحاد بدورها خلال 48 ساعة وفي الجانب الآخر إن نادي الرستاق لم يقدم أي احتجاج رسمي.

يضيف النعيمي قائلا: لا نختلف على أن اللاعب لديه بطاقة حمراء ولكن في آلية تطبيق اللوائح حول هذا الموضوع الذي حرمنا من اللعب في دور الـ16 وخلال اليومين القادمين سيعقد مجلس الإدارة اجتماعا سيتخذ القرار الذي يراه مناسبا حول الموضوع لأننا ندرك أن هناك إجراءات طويلة ومباريات الكأس مستمرة.

وقال لقد تريث المجلس في حسم أمر المدرب من حيث بقائه او رحيله عن الفريق وارتأى منحه الثقة بعد أن فاز الفريق في اربع مباريات من سبع وهو مؤشر إيجابي والوضع ليس سيئا حتى نقرر الاستغناء عن الجهاز الفني وكانت هناك اجتماعات مع المدرب خليفة سعيد لأنه دائما المدرب يكون الضحية أثناء النتائج السلبية وقد تكون الظروف لم تساعده وأثناء اجتماعنا مع الجهاز الفني تمت مناقشة أمور الفريق من كل الجوانب الفنية ومدى حاجته لعناصر جديدة خلال فترة التعاقدات الشتوية وبات الموضوع ليس ماديا لان كل الأندية تعاني من هذا الأمر وليس نادي النهضة فقط وندرك ان طموحنا ليس الـ16 نقطة في الدور الأول وسيتم تعزيز الفريق بعناصر أخرى وسيتم الاستغناء عن اللاعب ابراهيما الذي احرز هدفين فقط بينما اللاعب فرانك وهو ليس مهاجما (صريحا) إلا انه استطاع أن يحرز عددا من الأهداف الحاسمة وكل لاعب لا يلعب لمصلحة الفريق لن يكون له وجود في مرحلة الإياب. ويضيف فيما يتعلق بالخطأ الذي وقع فيه اتحاد الكرة فان الطرفين النادي والاتحاد يتحملان المسؤولية بعد أن اعتمد مدير الفريق الكشف الذي حصلنا عليه من اتحاد كرة القدم، والسؤال لماذا لم يتم تطبيق نظام الإنذارات مثل ماهو حاصل في الدوري؟واختتم حديثه قائلا: لا يجب أن نحمل مسؤولية الخطأ لمدير الفريق لأنه لم يكن يعلم بالبطاقة الحمراء التي حصل عليها اللاعب عامر الشاطري والجهود التي يبذلها لا يمكن لأحد أن ينكرها منذ أعوام والخطأ الذي حصل غير مقصود.