الرياضية

سحب قرعة تحديد المسارات في عرض البحر بولاية صحار

05 ديسمبر 2016
05 ديسمبر 2016

شمال الباطنة تبدأ الاستعداد لسباقي القوارب والشوش -

صحار - عبدالله المانعي -

تم بقاعة المحاضرات بالمجمع الرياضي بصحار يوم الخميس الفائت سحب قرعة سباقي قوارب التجديف القديمة للفئتين الأولى والثانية والشوش اللذين سيقامان لأبناء محافظة شمال الباطنة يوم الجمعة المقبل في عرض البحر قبالة حديقة اليوبيل الفضي بصحار تحت رعاية سعادة اللواء الركن طيار مطر بن علي بن مطر العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني.

رعى سحب القرعة أحمد بن إبراهيم النقبي مدير خدمات العلاقات الخارجية بشركة أوربك وبحضور خليفة بن خميس الجابري مدير عام الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة الباطنة ولفيف من النواخذة المشاركين في السباق. ويقام السباقان بتنظيم من وزارة الشؤون الرياضية ممثلة بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة بالتعاون مع شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات النفطية (أوربك).

مجريات القرعة

تم تحديد المسارات حسب موقع المشارك في السباق حيث تم سحب الأرقام لجميع القوارب المشاركة لفئة الشوش بعد ذلك تم سحب القرعة لجميع قوارب التجديف القديمة المشاركة للفئتين الأولى والثانية، كما تم خلال القرعة مناقشة المتسابقين مع لجنة التنظيم لبعض القوانين الخاصة بالسباق ووقت البداية والنهاية.

وقد جاءت نتائج القرعة لترتيب مسارات سباق الشوش كالتالي: في المسار الأول قارب المتسابق محمد بن حسن بن محمد البلوشي، أما المسار الثاني كان للمتسابق محمد بن راشد بن حمدان الحوسني، وكان المسار الثالث للمتسابق يوسف بن علي بن صالح الفارسي، وكان المسار الرابع للمتسابق حميد بن سالم بن حميد البحري، والمسار الخامس للمتسابق محمد بن درويش بن راشد المقبالي، في حين كان المسار السادس للمتسابق عبدالله بن سالم بن محمد البلوشي، وحصل على المسار السابع المواطن عبدالله بن درويش بن راشد المقبالي، وحصل على المسار الثامن المواطن عيسى بن حسن بن محمد البلوشي، وحدد المسار التاسع للمتسابق درويش بن سالم بن محمد البلوشي في حين يوجد المسار العاشر المتسابق إبراهيم بن يوسف المقبالي.

كما تم تحديد مسار سباق القوارب القديمة للفئة الأولى حيث يوجد في المسار الأول المتسابق عبدالله بن محمد بن عبدالله الفارسي، وفي المسار الثاني المتسابق عبدالله بن سالم بن محمد البلوشي، وفي المسار الثالث المتسابق حميد بن راشد بن حميد البحري، ويوجد في المسار الرابع المتسابق سالم بن محمد بن عبيد البلوشي، ويشغل المسار الخامس المتسابق سالم بن حميد بن راشد البحري.

وفي مسار سباق القوارب القديمة للفئة الثانية يوجد في المسار الأول المتسابق عبدالرحمن بن حمدان بن عبيد البلوشي، ويشغل المسار الثاني المتسابق إسماعيل بن خميس بن عبدالله الفارسي في حين يوجد في المسار الثالث المتسابق حسن بن محمد بن عبيد البلوشي، وسيكون في المسار الرابع المتسابق حميد بن سالم بن حميد البحري، أما في المسار الخامس فسيكون المتسابق خالد بن عبدالله بن سالم البلوشي.

ترتيبات

فريق العمل القائم على السباقان بدأت مرحلة التحضير الفعلية عبر تشكيل لجان التنظيم والأخرى المتعاونة، وما يتعلق بعمل اللجنة الفنية المختصة بفحص القوارب المشاركة إضافة إلى الفعاليات المصاحبة للسباقين اللذين يقامان سنويًا خلال هذه الفترة من كل عام بحيث يتم الإلمام بكافة الجوانب بفترة كافية تسبق الانطلاقة وأثنائها وصولا للمرحلة الختامية مع التنسيق مع المديرية العامة للأرصاد حول متابعة حالة الطقس لمعرفة حالة البحر في يوم السباقين وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة. ويشكل السباقان الفرصة لأبناء محافظة شمال الباطنة للتنافس في رياضة القوارب كما يشكلان الفرصة لمحبي هذه الرياضة لمتابعتها عن قرب.