857740
857740
الرئيسية

4 مليارات دولار استثمارات متوقعة لتنمية نفط عمان العام المقبل

04 ديسمبر 2016
04 ديسمبر 2016

الرمحي: برميل النفط يصل إلى 60 دولارا في 2017 حال التزمت أوبك بالتخفيض -

: أكد معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز أن السلطنة لم تخفض الاستثمارات في مجالي النفط والغاز خاصة في مجال الاستكشاف والتنقيب، متوقعا أن تبلغ استثمارات شركة تنمية نفط عمان خلال عام 2017 حوالي 4 مليارات دولار. وقال الرمحي في تصريحات صحفية على هامش اجتماع اللجنة العمانية البروناوية المشتركة للطاقة أمس في مسقط: إن رؤية السلطنة لحل أزمة انخفاض أسعار النفط هي الاتفاق بين الدول المنتجة على خفض الإنتاج مشيرا إلى أن السلطنة ستلتزم بخفض إنتاجها بنسبة تتراوح بين 3 إلى 4% وهذا ما سيحدده اجتماع «أوبك» مع الدول من خارج المنظمة في فيينا السبت المقبل للاتفاق على آلية خفض الإنتاج، متوقعا أن تلتزم دول «أوبك» بتخفيض الإنتاج إلى 1.2 مليون برميل يوميا، كذلك من المتوقع أن تلتزم الدول المنتجة للنفط خارج «أوبك» بتخفيض 600 ألف برميل من إنتاجها.

وتوقع معاليه في حالة تم الاتفاق بين «أوبك» والدول المنتجة خارج المنظمة، أن يتراوح سعر برميل النفط خلال عام 2017 بين 50 إلى 60 دولارًا.

وحول اجتماع اللجنة العمانية البروناوية المشتركة للطاقة قال معالي الدكتور وزير النفط والغاز: هناك الكثير من الأمور المشتركة بين السلطنة وبروناي خاصة في مجالي النفط والغاز وأن هذا الاجتماع سيسهم في تبادل الخبرات بين الجانبين من خلال عرض البلدين الصديقين لتجاربهما الناجحة في مجال الاستثمار في مجالي النفط والغاز.