عمان اليوم

عرض مسرحي ومشغولات حرفية في أمسية وطنية بحصن سمائل

04 ديسمبر 2016
04 ديسمبر 2016

سمائل – ناصر الشكيلي :

أقامت اللجنة الشبابية وجمعية المرأة العمانية بسمائل احتفالا بمناسبة العيد الوطني السادس والأربعين المجيد وذلك بحصن سمائل رعى فعاليات الأمسية الوطنية المكرمة ناشئة بنت سعود الخروصية عضو مجلس الدولة وبحضور عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سمائل سعادة المهندس يونس بن يعقوب السيابي وعدد كبير من أهالي الولاية .

وتضمن الاحتفال على معرضاً للمشغولات الحرفية التي يمارسها أهالي الولاية وصوراً من الفنون التشكيلية أبرزت المعالم التاريخية والسياحية التي تشتهر بها ولاية سمائل وصور ملامح النهضة المباركة التي أرسى دعائمها باني نهضة عمان حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بعد ذلك قدم براعم وأطفال جمعية المرأة العمانية لوحة ترحيبية جسدت معاني الحب والوفاء لباني نهضة عمان نالت على استحسان الحضور، فيما تبارى الشعراء في إلقاء قصائدهم الشعرية التي تغنت في حب عمان وقائدها .

وألقى الشاعر هلال بن سيف الشيادي 3 قصائد شعرية الأولى بعنوان (سمائل الفيحاء) والثانية بعنوان (الإطلالة السامية) والثالثة بعنوان (وحي الحب) الشاعرة أماني بن سعيد الراسبية ألقت قصيدتين: الأولى بعنوان (سليل المجد) والثانية بعنوان (حلم أسرة) الشاعر ناصر بن سليمان الحضرمي ألقى قصيدتين الأولى بعنوان (صدور الرجال) والثانية بعنوان (وحي الشعر) الشاعر إبراهيم الرواحي ألقى قصيدة وطنية نالت على استحسان الحضور. بعد ذلك قدم شباب الولاية مسرحية بعنوان (الإبريق) جاءت المسرحية في قالب فكاهي تناول عزوف الشباب عن العمل في المزارع والاتكال على القوى العاملة الوافدة للاستفادة من خيرات هذا الوطن، المسرحية من تمثيل محفوظ الهنائي ومعاذ الساحب وجمعة السليمي وعبدالعزيز المسلمي وجلال الغتامي من إخراج المبدع محمد الرواحي.

وقد تخللت المسرحية رسم صورة لجلالة السلطان -أبقاه الله. وفي نهاية الحفل قامت راعية الحفل بتكريم المشاركين في الأمسية فيما قدمت رابعة الجابرية هدية تذكارية لراعية الحفل .