طهران: لاريجاني يطالب الحكومة برد سريع على تمديد الحظر الأمريكي

دعا رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني الحكومة الى رد سريع على قرار مجلس الشيوخ الأمريكي بتمديد الحظر على إيران، معتبرًا ذلك بأنه يتناقض مع الاتفاق النووي المبرم بين طهران والمجموعة السداسية الدولية.
وقال لاريجاني خلال كلمة في البرلمان: إن قرار التمديد الأمريكي يتعارض مع 8 بنود في الاتفاق النووي، مشيرًا الى أن بلاده قد التزمت بتنفيذ هذا الاتفاق.
من جانبه قال الرئيس الايراني حسن روحاني: إن بلاده اتخذت القرارات اللازمة في اجتماع مجلس الأمن القومي للرد على تمديد الحظر الأمريكي.
ودعا روحاني خلال حضوره في البرلمان نظيره الأمريكي باراك أوباما الى عدم المصادقة على قرار التمديد، مشددًا في الوقت نفسه على أن إيران عازمة على تنفيذ الاتفاق النووي.
بدوره قال وزير الخارجية محمد جواد ظريف خلال زيارته الى نيودلهي: إن ايران ستكون مضطرة الى تعليق تنفيذ بنود الاتفاق النووي في حال قيام الولايات المتحدة بتمديد الحظر المفروض على بلاده. في شأن آخر أعلن السفير الروسي في إيران أن مبعوث الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط «ميخائيل بوغدانوف» سيقوم بزيارة خاطفة الى طهران اليوم. وأشار «ليفان جاغاريان» إلى أن بوغدانوف يزور طهران لعدة ساعات تلبية لدعوة من مساعد وزير الخارجية الايراني «جابري أنصاري» وسيجري معه مشاورات بشأن آخر التطورات على الساحة السورية وكذلك الأوضاع في الشرق الأوسط.