الاقتصادية

شركات الملاحة العمانية تبحث تبعات القرارات الجديدة للمنظمة البحرية الدولية

04 ديسمبر 2016
04 ديسمبر 2016

في حلقة موسعة لهيئة التصنيف اليابانية للسفن -

عقدت هيئة التصنيف اليابانية للسفن (NK) ندوة فنية متخصصة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المديرية العامة للشؤون البحرية بوزارة النقل والاتصالات.

الندوة التي عقدت بفندق سيتي سيزن مسقط تناولت نشاطات هيئة التصنيف وآخر الموضوعات المتعلقة بالشؤون البحرية وحماية البيئة البحرية، والتي تمت مناقشتها في المنظمة البحرية الدولية (IMO).

افتتح الدكتور راشد بن محمد الكيومي مدير عام الشؤون البحرية أعمال الندوة والتي شارك فيها عدد من موظفي المديرية إلى جانب ممثلي وزارة القوى العاملة ومذكرة تفاهم الرياض للتفتيش والرقابة على السفن والشركة العمانية للنقل البحري والشركة الوطنية للعبارات وشركة عمان للحوض الجاف إلى جانب عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل في المجال البحري وبعض الوكلاء الملاحيين.

وتم خلال الندوة التطرق إلى آخر المستجدات على اتفاقية إدارة مياه التوازن، واتفاقية العمل البحري (MLC2006) التي تهتم بشؤون البحارة و التسهيلات التي يجب توافرها على هذه السفن، كما تمت مناقشة أهم الأنشطة الدولية المستقبلية كالشحن الذكي، وأهم القرارات الصادرة من المنظمة البحرية الدولية، والتي سوف تدخل حيز التنفيذ والإجراءات الواجب اتخاذها من قبل كل من دولة العلم لهذه السفن، والشركات المشغلة والمالكة للسفن، وكذلك الدول المستقبلة لتلك السفن.