856839
856839
الرياضية

46 فارسا يشاركون في مسيرة الخير الوطنية بصحار

04 ديسمبر 2016
04 ديسمبر 2016

قطعــــوا 46 كـــيلومترا مــن بوابة الولاية إلــى حديقة اليوبيل الفـــــضي  -

صحار-عبدالله بن محمد المعمري :

نظمت لجنة الفروسية بولاية صحار أمس المسيرة الوطنية «مسيرة الخيل» والتي تأتي تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد، وذلك بمشاركة (46) فارسا لمسافة 46 كيلومترا، حيث تم تقسيم المسيرة إلى مرحلتين وسط حضور من المواطنين والمقيمين.

المرحلة الأولى من المسيرة انطلقت من بوابة صحار مرورا بمنطقة مجز الكبرى وشاطئ الولاية لتنتهي في حديقة اليوبيل الفضي. فيما انطلقت المرحلة الثانية من حديقة اليوبيل الفضي وانتهت بمنطقة مجيس، حيث كان في استقبالهم سعادة هلال بن ناصر السدراني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار إلى جانب الفنون العمانية المغناة التي قدمها عدد من فرق الفنون بالولاية.

وقال سعادة هلال بن ناصر السدراني عضو المجلس الشورى: تأتي هذه المسيرة ابتهاجا بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد حيث قدم فرسان الولاية نموذجا للتعبير عن الفرح والابتهاج بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا جميعا وهم يجوبون الولاية على ظهور خيولهم معبرين عن سعادتهم بهذه المناسبة الغالية على قلب كل عماني يعيش على هذه الارض الطيبة. من جانبه قال على بن درويش العجمي عضو المجلس البلدي: أتم اختيار الرقم (46) من حيث الفرسان المشاركين وأيضا المسافة التي قطعتها المسيرة كتعبير رمزي للدلالة على العيد الوطني الـ46 المجيد، لتكون المسيرة في عدة مواقع بالولاية للدلالة أيضا على المكانة التاريخية والحضارية للولاية ومنجزات النهضة المباركة التي شملت كافة قرى ومناطق الولاية ، كما وجاءت مشاركة الفرسان بالولاية في هذه المسيرة تعبيرا عن الحب والولاء لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه.