الرياضية

60 فارسا في ركضة عرضة الخيل بولاية لوى

04 ديسمبر 2016
04 ديسمبر 2016

لوى - عبدالله المانعي -

شارك 60 فارسا في ركضة عرضة الخيل وسباق الحمير بولاية لوى الذي أقامته لجنة الفروسية بالولاية عصر الجمعة الفائتة في خضم احتفالات الولاية بالعيد الوطني الـ46 المجيد.

أقيم السباقان في الميدان الواقع أمام مدرسة الباطنة للتعليم الأساسي في قلب الولاية تحت رعاية المكرم الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي عضو مجلس الدولة وبحضور لفيف من المدعوين من أهالي الولاية ومن ولايات شناص وعبري وقريات وبمشاركة من ولاية الخابورة. وتبنت لجنة الفروسية بالولاية إقامة السباقين حيث استهلا بتحرك الخيول المشاركة في مسير جماعي ببطء مع ترديد فن الهمبل على طول الميدان والوقوف أمام الحضور والترحيب بالضيوف وتزامن في وقوف الفرسان أمام الحضور إطلاق 46 حمامة من قبل ثلة من الأطفال عبرت عن المشاعر الفياضة في حب الوطن والقائد المفدى مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه.

وألقى الشاعر الشاب أحمد بن خلفان السلامي على صهوة جواده قصيدة شعرية فرحة بهذه المناسبة وأثناء خروج الفرسان دخل ركب الحمير وعددها 20 حمارا باتجاه الحضور بالمسير العادي. وانطلق عقب ذلك سباق ركضة الخيل تارة بفارسين وتارة بثلاثة في تشابك بالأيدي والوقوف على الخيل كما انطلق عقب ذلك عرض الحمير بالتكرار مرتين وشكلت اللوحة الختامية دخول الفرسان وممتطي الحمير وهم يرددون فن الرزحة الحماسية بشكل جماعي.

مشاعر كبيرة

وقال راعي المناسبة المكرم الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي عضو مجلس الدولة: كانت هناك مشاعر كبيرة رسمها أبناء الولاية، والسباقان أعادا للأذهان موروث تاريخ ممتزجا بالحاضر المشرق واستمتع الجميع بهما وسط مشاركة واسعة وكان هناك تعبير حقيقي عما يعتري النفوس من مشاعر متميزة في حب الوطن ومولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- باني النهضة المباركة.

وأضاف: بدوري أشكر لجنة الفروسية بالولاية على ما قامت به وأوجه الشكر كذلك للجهود التي بذلت لإقامة هذه الفعالية الجميلة التي استمتع بها الكبار والشباب والصغار في أجواء جميلة.