الرياضية

الشباب والبشائر وسمائل وخصب تؤكد مشاركتها في بطولة اختراق الضاحية

04 ديسمبر 2016
04 ديسمبر 2016

أكدت أندية الشباب والبشائر وسمائل وخصب مشاركتها في بطولة الأندية لاختراق الضاحية التي ينظمها الاتحاد العماني لألعاب القوى يوم الجمعة 9 ديسمبر 2016م بمضمار اختراق الضاحية بمعسكر المرتفعة في باكورة أنشطته وبرنامجه للموسم الجديد وسيرعى ختام البطولة وتتويج الفائزين سعادة المهندس سلطان بن حمدون الحارثي رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) حيث ستضم البطولة التنافس في فئات العموم لـ12كم والشباب لـ8 كم لمواليد 1998-1999 والناشئين لمسافة 6 كم لمواليد (2000 إلى 2003).

وقد رصد الاتحاد العماني لألعاب القوى مكافآت مالية للأندية الفائزة حيث سيحصل النادي الفائز بالمركز الأول على 500 ريال عماني و400 ريال للنادي الفائز بالمركز الثاني و300 ريال للنادي الفائز بالمركز الثالث في فئتي العموم والشباب ومبلغ 600 ريال للنادي الفائز بالمركز الأول في فئة الناشئين و500 ريال للمركز الثاني و400 ريال للمركز الثالث. وفيما يخص المراكز الفردية فقد تم رصد مبلغ 200 ريال للفائز بالمركز الأول و150 ريالاً للفائز بالمركز الثاني و100 ريال للفائز بالمركز الثالث في كل فئة حيث تعتبر هذه المرة الأولى التي يتم تخصيص مكافآت مالية للمراكز الفردية.

مما يجدر ذكره أن الاتحاد العماني لألعاب القوى قد سبق وأن عمم على كافة الأندية المنتسبة له شروط البطولة ومكافآت الفوز حسب لائحة الاتحاد المالية حيث يحق لكل ناد المشاركة بفريق واحد لكل فئة سنية ويتكون كل فريق من 6 لاعبين وتحسب النتيجة وفقا لترتيب أفضل عدد لاعبين منهم ويسمح للنادي المشاركة الفردية إذا كان عدد لاعبيه أقل من 4 لاعبين ولا يدخل ضمن الترتيب النهائي للفرق المشاركة.

ويتضمن نظام البطولة في تحديد ترتيب الفرق على أن تجمع نقاط أفضل (4) متسابقين بالفريق وفقا لترتيبهم في السباق ويحتل المركز الأول الفريق الحاصل على عدد أقل من النقاط من بين الفرق المشاركة ويحتل المركز الثاني الفريق الذي يليه بعدد النقاط وهكذا بقية المراكز الأخرى. وفي حالة حدوث تعادل في عدد النقاط سواء على المركز الأول أو المراكز الأخرى فإنها تحل لصالح الفريق الذي كان ترتيب المتسابق الرابع، وهو آخر متسابق تحسب له النتيجة أقرب في الترتيب إلى المركز الأول كما يحق للاعبي كل فئة المشاركة في الفئة الأكبر.

وسيسبق البطولة عقد الاجتماع الفني للفرق المشاركة بحضور اللجنة المنظمة، وتسمية ممثلي الأندية واعتماد كشوفات اللاعبين.

وفي سبيل إنجاح البطولة يكثف الاتحاد الإعداد والتجهيز للحدث ومتابعة سير العمل والتواصل مع الأندية الرياضية للتسجيل، وتأكيد المشاركة حيث سبق وتم إرسال استمارة المشاركة للأندية من أجل تسجيل اللاعبين في الفئات الثلاث كما تم توجيه الدعوات للمدارس الحكومية والخاصة والجامعات والكليات والجهات الرياضية لحضور فعاليات البطولة. مما يجدر ذكره أن البطولة تأتي ضمن خطة مسابقات الاتحاد الرامية اكتشاف بعض المواهب ورفع مستوى مشاركة الأندية في أنشطة وبرامج الاتحاد وتسعى المسابقة إلى اختيار أفضل العناصر للانضمام للمنتخبات الوطنية وتقييم أداء اللاعبين والمدربين.