خطط للإنماء المهني للهيئات التدريسية بتعليمية ظفار

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم برنامج زيارات تبادلية استهدف معلمات رياض الأطفال ومعلمات الحلقة الأولى في المدارس الخاصة وذلك في إطار خطط برنامج الإنماء المهني للهيئات التدريسية.
بدأ برنامج الزيارة التبادلية في مدرسة الوادي الحكومية بصلالة حضرت خلالها المعلمات حصص تطبيقية لبرنامج جولي فونيكس Jolly Phonic (تعليم الأطفال بالأصوات)في الصف الأول مع المعلمة شيماء الرواس وأخرى في الصف الثاني مع المعلمة شيماء الشنفري.
كما تم مشاهدة العديد من الوسائل وطرق التدريس المبتكرة في تدريس جولي فونيكس والخطوات اللازمة لذلك ومشاهدة أساليب إدارة الصف المختلفة من خلال عدة مواقف صفية.
ومن ثم قامت المعلمة الأولى قمر الزمان العجيلي بشرح آلية تدريس الأصوات واستخدام حزمة جولي فونيكس.
ومن ثم تم مناقشة وتقديم تغذية راجعة للمعلمات في الحصص المقدمة من قبل المعلمات.
وتم تنظيم زيارة أخرى إلى المدرسة الهندية بصلالة استهدفت أيضا معلمات اللغة الإنجليزية في الحلقة الأولى ورياض الأطفال حيث قام مدير المدرسة Mr Trevor Ronald Brown بإلقاء كلمة عن أهمية هذه المرحلة العمرية كونها مرحلة متميزة لنمو الطفل وأشاد بالاهتمام بمهارات وقدرات الطلاب وتشجيعهم على تنميتها.
كما تم حضور الطابور الصباحي والذي اشتمل على فقرة لمسرح العرائس. كما مشاهدة العديد من طرق التدريس الحديثة من ضمنها استخدام الدمى في تدريس القصص القصيرة لكل حرف من الحروف الأبجدية الانجليزية.
وقام فريق من معلمات الحلقة الأولى والحلقة الثانية من مختلف المدارس الخاصة بزيارة إلى المدرسة البريطانية تم خلالها حضور حصص للصف الثالث والرابع والخامس والسادس ومشاهدة الأساليب المستخدمة في تدريس مهارات اللغة الانجليزية.
والتعرف على كيفية توظيف العصف الذهني في مهارة الكتابة وكيفية تدريب الطلاب على تخطيط أحداث القصص عن طريق الرسم.وقد أشرف على تنظيم البرنامج مشرفات اللغة الانجليزية هيفاء الذهب وفاطمة آل إبراهيم.