855712
855712
الاقتصادية

مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات المباشرة للخطوط الجوية الباكستانية

03 ديسمبر 2016
03 ديسمبر 2016

رحلتان أسبوعياً للربط مع (علامة إقبال الدولي) في لاهور -

احتفل مطار صلالة الخميس الماضي باستقبال أولى الرحلات المباشرة للخطوط الجوية الدولية الباكستانية القادمة من مطار علامة إقبال الدولي في لاهور، وذلك إيذاناً بافتتاح هذا الخط المباشر بواقع رحلتين أسبوعياً يومي الأحد والخميس على متن طائرات من طراز آيرباص A320 تتسع لـ 150 راكبا في الدرجة السياحية إضافة إلى 8 ركاب على الدرجة الأولى.

سالم بن عوض اليافعي، مدير عام مطار صلالة، صرح بهذه المناسبة قائلاً : نحن سعداء لاستقبال أولى الرحلات المباشرة التي تربط صلالة بمدينة لاهور في باكستان، إن هذه الخطوة تعزز من حضور المطار على الخارطة الدولية إلى جانب تسهيل مشقة السفر أمام الجالية الباكستانية المقيمة في محافظة ظفار والتي يتجاوز عددها الـ 70 ألف نسمة، فضلاً عن دورها في تعزيز الجانب السياحي للمحافظة عبر تسهيل وصول الزوار مباشرة بدلاً من التوقف في مسقط قبل وصولهم إلى صلالة.

وأكد اليافعي على النمو الذي يحققه المطار منذ افتتاحه رسمياً أواخر العام الماضي فقال : منذ تدشينه رسمياً خلال احتفالات البلاد بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين، استطاع مطار صلالة أن يحقق نمواً ملحوظاً في أعداد مستخدميه، إضافة إلى سرعة إنجاز معاملات السفر مقارنة بالسابق. حيث احتفل المطار مؤخراً بالوصول إلى رقم مليون مسافر خلال أقل من عشرة أشهر بنمو قارب 19% على أساس سنوي، ومع تدشين الخط المباشر الجديد مع باكستان، نعتقد أننا سنحقق أرقاماً أعلى لأعداد المسافرين خلال الفترة القادمة، ونحن على أتم الاستعداد لذلك.

من جانبه، صرح شاهزاد براتشا مدير الخط في السلطنة من الخطوط الجوية الباكستانية : “نحن سعداء بتدشين الرحلات المباشرة بين لاهور وصلالة، هذا الأمر سيخدم كثيراً المواطنين الباكستانيين العاملين في المحافظة والذين كان عليهم السفر إلى مسقط لمغادرة السلطنة باتجاه باكستان، هذا الأمر سيصبح من الماضي الآن مع انطلاق الرحلات المباشرة مرتين أسبوعياً، نشكر القائمين على مطار صلالة والأخوة في الشركة العُمانية لإدارة المطارات على جهودهم لتحقيق هذا الأمر والحرفية البالغة التي أظهروها في استقبال أولى رحلاتنا.

هذا وستنطلق رحلات الخميس من مطار (علامة إقبال الدولي) في 12:30 ظهراً لتصل إلى مطار صلالة في 15:30 عصراً في رحلة تستغرق 4 ساعات، ثم تغادر مطار صلالة في تمام الساعة 16:30 لتصل لاهور في الساعة 21:00، أما رحلة الأحد فتنطلق من لاهور في تمام الساعة 21:15 مساءً لتصل صلالة الساعة 00:15 بعد منتصف الليل لتغادرها الساعة 01:15 وتصل باكستان الساعة 5:45 فجراً.

يختتم مدير عام مطار صلالة حديثه بالقول : لقد عملنا من خلال الشركة العُمانية لإدارة المطارات على تسويق مطار صلالة الجديد في الأسواق العالمية لاستقطاب المزيد من شركات الطيران لتسيير رحلاتها مباشرة إلى المطار، ويعد تدشين خط صلالة - لاهور جزءاً من هذه الجهود الهادفة إلى تعزيز أداء المطار ضمن الاستراتيجية الشاملة للشركة والهادفة إلى وضع مطارات السلطنة ضمن قائمة أفضل 20 مطارا على المستوى العالمي بحلول العام 2020”.

وكانت الشركة العُمانية للمطارات قد استقبلت خلال الأسابيع الماضية أولى الرحلات المباشرة من الخطوط الجوية البريطانية “بريتش أيرويز” التي تصل مطار مسقط بمطار هيثرو بلندن، بالإضافة إلى الخطوط الجوية السيرلانكية التي بدأت رحلاتها المباشرة بين مطاري مسقط و مطار باندارانيكا الدولي، إضافة إلى الخطوط الجوية البنغالية التي ربطت مطار مسقط الدولي بمطار العاصمة البنجلاديشية دكا.

الأمر الذي يترجم الجهود الكبيرة التي تبذلها الشركة لربط مطارات السلطنة مع أكبر عدد من المطارات عالية الأداء في مختلف أرجاء العالم، الأمر الذي ينعكس بدوره على أداء المطارات العمانية ودورها كبوابة للفرص والجمال كما تشير استراتيجية العمانية للمطارات التي أعلنتها بداية العام الجاري. يذكر أن الشركة العُمانية لإدارة المطارات تعمل جنباً إلى جنب مع الجهات الحكومية الأخرى في إبراز السلطنة كوجهة سياحية متميزة وذلك من خلال التسهيلات والخدمات التجارية النوعية والمنافسة المقدمة بالمطارات، وهو الأمر الذي يساهم في إظهار مطارات السلطنة بصورة جديدة ومميزة.