855446
855446
الرياضية

نقطة لا تسمن السويق ولا تغني مسقط من جوع

03 ديسمبر 2016
03 ديسمبر 2016

كتب - خليفة الرواحي -

رفض قائم السويق منح مسقط النقاط الثلاث في الكرة التي سددها قادر فال ليخرج مسقط بنقطة في تعادل أشبه بالخسارة للفريقين في معاناة مستمرة في هذا الدور من نزيف النقاط حيث يتواجد مسقط في المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة والسويق في المركز الـ11 برصيد 13 نقطة.

وسجلت المباراة التي أقيمت أمس الأول على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ضمن منافسات الجوالة الثالثة عشرة من دوري عمانتل للمحترفين، أفضلية نسبية لمسقط الذي كان الأفضل في امتلاك الكرة والمبادرة الهجومية في مباراة بدأت بحذر من الفريقين وبتحضيرات في الوسط من خلال نقل الكرات بين لاعبي الفريقين في محاولة للوصول إلى هجمة للوصول الى مرمى الآخر لكن الكرات لم تحقق مرادها وتنتهي قبل وصولها لمنطقة الـ18 حيث اعتمد مسقط على نقل الكرات الطويلة إلى حمد الحبسي وقادر فال فيما اعتمد السويق على نقل الكرة لفهد الجلبوبي ومحمد الغساني ويستمر أداء الفريقين بهذه الوضعية حتى أول ربع ساعة من بدء اللقاء.

ملامح هجمات

الأداء بعدها بدأ في التغيير بتكون ملامح هجمات للفريقين بدأها سعيد الضبعوني لاعب مسقط الذي تلقى كرة في المقدمة حاول التوغل بها لكنه يتعرض لعرقلة ويحصل على ضربة حرة مباشرة نفذها قادر فال سهلة بين أحضان حارس السويق، وتسجل الدقيقة 17 أفضل الفرص للسويق عندما مرر الجلبوبي كرة لمحمود مبروك خلف المدافعين وفي مواجهة الحارس حاول التعامل مع الكرة لكن المدافع يبعدها من أمامه إلى ضربة زاوية نفذت سريعا تلقفها محمود مبروك برأسه فمرت بجانب القائم الأيسر لحارس مسقط، ويرد مسقط بهجمة وصلت لقاسم البلوشي أرسلها عرضية وأبعدها الدفاع إلى ضربة زاوية نفذت سريعا لتصل لقاسم البلوشي الذي سددها قوية وأبعدها الحارس في الدقيقة 23، وتستمر محاولات الفريقين للوصول إلى مرمى الآخر لكنها لم تشكل خطورة حقيقية، ويستمر الهدوء في مناطق العمليات حيث استقر معظم اللعب في وسط الملعب مع بعض المحاولات وخاصة مسقط من جهة حمد الحبسي الذي شكل ضغطا واضحا من الجهة اليمنى لمرمى السويق.

فرص للسويق

وتسجل الدقيقة 37 ضياع أخطر فرصة للسويق بعد غفلة من دفاع مسقط حينما تلقى محمود مبروك كرة من خلف مدافعي مسقط واجه بها الحارس لكنه يسددها بدون تركيز بعيدا عن الخشبات ليضيع على فريقه فرصة التقدم بهدف، ويواصل السويق ضغطه بهجمة سريعة مررها الجلبوبي لزميله تشي تشي الذي واجه الحارس لكنه يسددها بدون تركيز تمر بسلام بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 40.

القائم يمنع هدفا

وفي هجمة خطرة لنادي مسقط في آخر 5 دقائق من الشوط الأول منع قائم السويق تسديدة قادر فال من الولوج الى الشباك في الكرة التي وصلته من حمد الحبسي والذي توغل بها وأرسلها للأول الذي يواجه مرمى السويق لكن القائم الأيسر للحارس تكفل بإبعاد الكرة في الدقيقة 42، ويسدد فهد الجلبوبي كرة أبعدها الحارس إلى ضربة زاوية نفذت سريعا وأبعدها الدفاع ليعلن الحكم نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

حكيم: غياب اللاعبين عن مستواهم الحقيقي

وأعرب حكيم شاكر مدرب نادي السويق عن عدم رضاه للأداء الذي قدمه فريقه أمام مسقط وقال: لم يقدم فريقي الأداء المتوقع منه رغم منحنا الفرصة والثقة لعدد من اللاعبين في المباراة التي لم يقدموا فيها المستوى المنتظر منهم، موضحا أن العقلية الاحترافية لبعض اللاعبين كانت سببا في تلك النتيجة حيث إن الكثير من اللاعبين يدخلون المباريات على أساس المركز والنقاط التي جمعها الفريق المنافس لذلك فإن هذا الأمر قلل من قوة الخصم، لكن مسقط أثبت عكس ذلك وظهر بشكل متميز، فوجدناه فريقا كبيرا ومقاتلا ويملك لاعبين مجيدين يستحقون الاحترام، ومع ذلك نقول الحمد لله إن فريقنا لم يفقد المباراة واستطعنا الخروج بنقطة من المباراة.

وعن التغيرات التي أجراها في المباراة قال: كانت التغيرات جيدة ونعقد عليهم الأمل، لكن المشكلة في غياب بعض لاعبي المنتخب عن مستوياتهم أمثال حارب السعدي ومحمود مبروك وياسين الشيادي وغيرهم من اللاعبين الآخرين الذين لم يظهروا بمستواهم المعهود، وكثرة الأخطاء في منطقة الوسط أعطت المباراة لفريق مسقط. وعن المرحلة القادمة قال حكيم شاكر: بمباراة مسقط طوينا فترة القسم الأول من الدوري التي ظهرت بالكثير من السلبيات في عمليات انضباط اللاعبين التكتيكي وعطائهم وستكون هناك وقفة مع اللاعبين وبداية جديدة لبناء الثقة في قدرات اللاعبين وحثهم على العطاء، مؤكدا أن الفريق بحاجة ماسة لندب 4 لاعبين محترفين.

الطوقي: نقطة لا تخدم الفريقين

وأبدى سلطان الطوقي مدرب نادي مسقط رضاه التام عما قدمه فريقه في مباراة السويق وقال: لقد قدم فريقي مباراة كبيرة والنقطة لا تخدم الفريقين مع نهاية القسم الأول من دوري المحترفين، مضيفا أن فريقه قدم مباراة جيدة ومتوازنة وكان تركيز اللاعبين عال جدا في هذه المواجهة، موضحا أنه فريقه احترم فريق السويق وكانت الأمور واضحة لدينا في ان المباراة لن تكن سهلة وهذا الأمر ساعد الفريق للقيام بمسؤوليته على أكمل وجه.

وأضاف بأن الفريق في تحسن مستمر وأصبح أكثر تركيزا وجاهزية، وثقتنا باللاعبين وقدراتهم كبيرة، موضحا أن القادم أفضل والفريق بإمكانه أن يعوض في القسمة الثاني من دوري المحترفين.

وأبدى انزعاجه من قرار الحكم في الدقيقة 82 والتي تعرض فيها سامر لاعتداء واضح من مدافع السويق حسب قوله: لقد كانت ضربة جزاء واضحة لم يحتسبها الحكم حيث كانت يمكن أن تغير الكثير في نتيجة المباراة.

وعن مدى بقائه في تدريب الفريق قال: في البداية اشكر إدارة النادي منحها الثقة لنا ومساندتها القوية لقيادة الأحمر في أكثر من مواجهة، مضيفا أنه سيكون قريبا من الفريق في المرحلة القادمة وسيعمل كمساعد للمدرب القادم.

وعن مباراة فريقه مع بوشر في دوري ال16 من منافسات كأس جلالته للهوكي قال: إنها مباراة مهمة جدا للفريق ونعمل بشكل جيد من أجل الوصول لدوري الثمانية وتجاوز عقبة بوشر في هذه المواجهة التي وضعنا لها الخطة المناسبة.

احتجاج

سجلت الدقيقة 82 من عمر المباراة احتجاجا قويا من إداريي وجماهير ولاعبي نادي مسقط على قرار الحكم ومساعده بعدم احتساب ضربة جزاء بعد تعرض المدافع للاعب سامر الحبسي في الكرة التي واجه بها الحارس وسددها ساقطة وحاول متابعتها لكنه تعرض لشد واعتراض من دفاع السويق، حيث احتسب الحكم ضربة مرمى للسويق، الأمر الذي قوبل باستهجان الجماهير من قرار الحك، ويدخل اللقاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وفي الوقت بدل الضائع المقدر ب3 دقائق دون تسجيل أي خطورة واضحة على مرمى الفريقين لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

حكام المواجهة

أدار اللقاء الحكم الدولي يعقوب عبد الباقي وساعده أبو بكر العمري ومحمد السناني وبدر الشاعر حكما رابعا، ومحمد المسوي مقيما للحكام ومصطفى الحوسني مراقبا للمباراة، وخالد الوهيبي منسقا عاما للمباراة.

تشكيلة مسقط

بدأ مسقط المواجهة بتشكيلة مكونة من سعيد الفارسي ومحمد رمضان وقاسم البلوشي ومالك الهنائي وحمد الحبسي وقادر فال وعبد العزيز الحوسني ومعتصم البلوشي وجابر العويسي وسعيد الضبعوني ويحيى الرشيدي.

تشكيلة السويق

بدأ مدرب السويق المباراة بتشكيلة مكونة من أنور العلوي وياسين الشيادي ومحمود مبروك وأحمد الخميسي وحسن السعدي ومحسن الغساني وفهد الجلبوبي ومحمد المسلمي وتشي تشي وحارب السعدي وممادو دياجتي.