855232
855232
الرياضية

الشباب بطل الشتاء لدوري عمانتل للمحترفين

02 ديسمبر 2016
02 ديسمبر 2016

في مباراة تألق فيها الصقور واختفى فيها الزعيم -

كـتب ــ عــبدالله الــوهـيبي -

توج الشباب ( المستضيف ) بطلا للنصف الأول لدوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم بعد فوزه الكبير على ظفار المتصدر قبل جولة الأمس بنتيجة 3/‏ صفر في المباراة الجماهيرية التي جمعت الفريقين أمس على أرضية استاد السيب الرياضي في ختام منافسات الدور الأول لمرحلة الذهاب لدورينا، وكان ختامها مسك بالنسبة للفريق الشبابي، فيما لم تكن إيجابية للزعيم ظفار.

تقدم الشباب بالهدف الاول عن طريق محترفه السوري عمر جنييات في الدقيقة 18 وعزز النتيجة محترفه البرازيلي فرناندو في الدقيقة 47، واختتم عمر المالكي أهداف الصقور بالهدف الثالث في الدقيقة 62.

بالنتيجة التي انتهت عليها المباراة وصل رصيد الشباب إلى 26 نقطة ويتصدر الدوري مع ختام القسم الأول لمنافساته القوية، فيما توقفت نقاط ظفار بعد خسارته امس عند النقطة 25 ليتراجع الى المركز الثاني.

الشوط الأول

بداية الانطلاقة للمواجهة التي تعتبر قمة الدوري لهذه الجولة الثالثة عشرة لدورينا، حيث جاءت جيدة المستوى الفني من قبل اللاعبين طوال الشوطين الأول والثاني، في محاولة لكل منهما للوصول لإحراز هدف مبكر لكي يعطيه أفضلية جيدة مع مرور الدقائق القادمة لمجريات المباراة التي جاء شوطها الاول متكافئاً لحد بعيد بين الطرفين مع ظهور طيب لجانب من اللمحات الفنية التي أظهرتها عدد من المواهب في صفوف كل منهما، خاصة الدولية، وتأثر المستضيف الشباب بخروج قائده يوسف المشيفيري متأثرا بالاصابة ودخول بدلا منه المحترف الايفوري كوفي ميشاك في منتصف الشوط الأول . لقاء الفريقين جاء جيدا، وتقدم الشباب بالهدف الاول عن طريق محترفه السوري عمر جنييات في الدقيقة 18 بعد تمريرة عرضية جميلة من الظهير الأيمن جميل اليمحدي، فيما كانت هناك محاولات لم يكتب لها النجاح لخط المقدمة في صفوف الزعيم عن طريق الدوليين قاسم سعيد وسعيد الشلهوب واللذين ينجحان في هز شباك الحارس فارس الغيثي يوم أمس، فيما اعتمد الفريق الشبابي بعد هدف السبق على بناء الكرات المرتدة السريعة التي وصلت لمهاجميه عمر المالكي وجميل اليحمدي وكوفي ميشاك بعد الخروج الاضطراري لمهاجمه يونس المشيفري،لينتهي الشوط الأول بتقدم الصقور بهدف دون مقابل في انتظار ما سوف تسفر عنه مجريات الشوط الثاني للقاء وحسم نتيجته في النهاية لخطف نقاط مواجهة قمة دورينا أمس.

الشوط الثاني

الشوط الثاني جاء سريعا من جانب لاعبي الفريقين، خاصة من المستضيف الفريق الشبابي الذي نجح في اضافة هدف ثان عن طريق رأسية المحترف البرازيلي فرناندو في الدقيقة 47، وفي الدقيقة 62 وبينما كان الزعيم فريق ظفار يبحث عن هدف تقليص فارق النتيجة نجح الشباب في إضافة هدف ثالث عن طريق مهاجمه الدولي عمر المالكي في الدقيقة 62 بعد تمريرة عرضية جميلة من السوري المتألق في لقاء الأمس عمر جنييات لتتخطى مدافعي ظفار ولتجد قدم عمر المالكي لها بالمرصاد ليسكنها داخل شباك الحارس رياض سبيت الذي لا يتحمل مسؤولية دخول الأهداف الثلاثة في مرماه، كما ان مدافعي الزعيم ظفار لم يكونوا داخل الفورمة في اللقاء بقيادة الدولي عبدالسلام عامر وأحمد سليم وعلي البوسعيدي وسعيد ربيع.

الدقائق التي تلت إحراز هدف التقدم الثالث للشباب، كانت هناك محاولات جماعية لمهاجمي ظفار، خاصة عقب التغييرات التي قام بها مدربه حمزة الجمل، وكان ذلك أمراً طبيعيا كون الفريق يلعب من جديد بهدف تقليص فارق النتيجة على أقل تقدير.. ولكن ؟ وعلى الرغم من احتساب الدولي خالد الشقصي لثلاث دقائق كوقت بدل ضائع للشوط نفسه إلا أن صافرته كانت هي الأقرب للنهاية لتعلن عن فوز الشباب بقيادة مدربه الوطني وليد السعدي والمجموعة الموجودة لديه حاليا والتي تقدم مستويات فنية جيدة بالموسم الحالي حتى مع ختام مرحلة الذهاب لدورينا.