855297
855297
الرياضية

صحار يفوز على النصر

02 ديسمبر 2016
02 ديسمبر 2016

صحار – عبدالله المانعي -

رقصت جماهير صحار طربا بفوز فريقها على النصر بهدف دون رد في لقائهما مساء أمس بالجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب لدوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم. الجماهير كعادتها سطرت ملحمة كبرى خلف فريقها وهي تودع المرحلة الأولى من الدوري بفوز مستحق شكل لها أريحية كبرى.

بهذا الفوز وصل صحار للنقطة بفارق عن النصر الذي جمدت الخسارة رصيده عند سابقه وهو نقطة وكان شوط المباراة الأول قد انتهى بالتعادل السلبي وفي الدقيقة 50 أحرز خليفة الجهوري هدف صحار من ضربة جزاء أودعها على يمين فايز الرشيدي حارس النصر. الشق الهجومي كان حاضرا من لحظة الانطلاقة وصحار عمد إلى تشغيل الناحية اليمنى والنصر اعتمد على تمرير الكرات إلى سامبا تونكارا.

شاهدنا في أول ربع ساعة انقضت خطورة ملحوظة للنصر وفي الدقيقة 16 سدد خالد بن سكندر كرة من خارج خط ال18 حولها مدافع صحار لضربة ركنية.

في الدقيقة 18 توغل خليفة الجهوري في كرة ساقطة بأحرام النصر لكن الحارس كان الأقرب في إبعادها.

ومن كرة حائرة فوق الرؤوس وصلت أخيرا إلى سامبا مهاجم النصر لكن سددها بشكل غير صحيح رغم تمركزه في خط ال18 لأحرام داؤد الكحالي حارس صحار بعد مضي 27 دقيقة. وتمكن بابي بابكر لاعب صحار في الدقيقة 30 من تسديدة الكرة التي أتته في خط ال18 لكنها انحرفت بسنتيمترات قليلة عن مرمى حارس النصر فايز الرشيدي وبالفعل شكلت خطورة.

رغم الفرص التي لاحت في هذا الشوط إلا أن رعونة التسديد والتسرع أدى لضياعها وأجملها في الدقيقة 44 كانت للروماني كرستيانو التي عانده الحظ فيها

بدأ صحار الشوط الثاني بحركة نشاط واسعة مكنته من الوصول الى مرمى فايز الرشيدي وفي فترة وجيزة تمكن من خطف هدف ليكون بعد ذلك أكثر نشاطا وحيوية من أجل الإضافة.

الهدف صعب من مهمة النصراويين الذين سعوا للتعديل عن طريق مازن السعدي وسامبا والبقية وسدد فهد نصيب كرة لكن حارس صحار أبعدها في الدقيقة 62.

الإثارة بلغت ذروتها في هذا الشوط وتدخلت حسابات المدربين واستطاع صحار أن يشكل ضغطا كبيرا على مرمى النصر وتقاطرت فرصة لكن الاستعجال وقلة التركيز تسببا في ضياعها ومن باب الإشارة فإن النصر وجد عدة فرص لم يستفد منها وسط أفضلية مطلقة لصحار.