854887
854887
المنوعات

أمسية شعرية تزين ملتقى بدية السياحي الأول

02 ديسمبر 2016
02 ديسمبر 2016

بدية- خليفة الحجري -

بمشاركة نخبة من شعراء ومنشدي الخليج ووسط جمهور غفير تجاوز خمسة آلاف من متذوقي الشعر بالسلطنة أحيت ولاية بدية أمس الأول أمسية شعرية في حب عمان وقائدها المفدى تعبيرا عن مشاعر الوفاء والولاء لباني نهضة عمان الحديثة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله وأبقاه -.

وأقيمت هذه الأمسية ضمن فعاليات ملتقى بدية السياحي الأول لعام 2016 الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عمان حيث رعى فعالياتها بمسرح ملعب العربي سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية بحضور سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة وسعادة الدكتور محمد بن سعيد الحجري ممثل بدية بمجلس الشورى وسعادة الشيخ محمود بن عبدالله السعيدي والي الولاية وجمهور غفير من متذوقي وعشاق الشعر من مختلف مناطق ومحافظات السلطنة.

شارك في هذه الأمسية خمسة من الشعراء والمنشدين من السلطنة والخليج وهم المنشد السعودي عبدالعزيز العليوي والشاعر السعودي سعيد بن مانع والشاعر العماني سعيد بن محمد الحجري والشاعر عبدالكريم الجباري من دولة الكويت والمنشد السعودي محمد بن غرمان كما قدمها الشاعر والإعلامي الإماراتي حسين العامري.

وقدم الشعراء والمنشدون قصائد متنوعة تفاعل معها الجمهور بحماس وتصفيق لافت خاصة فقرات الشلات حيث ازدانت الأمسية بأعذب كلمات الشعر ونثر القصائد المعبرة عن مشاعر وفية صدحت بها حناجر الشعراء وفاء وإخلاصا لمسيرة الخير والعطاء التي يقود زمامها قائد البلاد المفدى.

وفي نهاية الأمسية قام سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة بتكريم الشعراء المشاركين في الأمسية كما تسلم درعا تذكارية من اللجنة المنظمة.