854185
854185
المنوعات

فاتك بن فهر يرعى الأمسية الشعرية بولاية بركاء

01 ديسمبر 2016
01 ديسمبر 2016

بركاء - سيف السيابي -

تزامنًا مع احتفالات البلاد بالعيد السادس والأربعين المجيد نظم مساء أمس فريق شباب المراغ الثقافي الرياضي التابع لنادي الشباب أمسية شعرية أمام حصن الولاية أحياها نخبة من ألمع نجوم الشعر في السلطنة، وهم الشاعر حمود بن وهقة والشاعر تركي الحبسي والشاعرة سارة البريكية والشاعرة ضنينة الحمدانية، وبتقديم المذيعة عزيزة راشد.

رعى الأمسية الشعرية صاحب السمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد، وبحضور معالي الدكتور عبدالمنعم الحسني وزير الإعلام، وعدد من أصحاب السمو والسعادة والشيوخ وأعيان الولاية وجمع غفير من المواطنين. بدأ الحفل بالسلام السلطاني، ثم تليت آيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى سامي بن علي السيابي رئيس فريق شباب المراغ الثقافي الرياضي كلمة بهذه المناسبة أكد فيها على أهمية هذه الأمسيات الثقافية لما لها من حس عاطفي يدغدغ الأذهان، ويطرب السمع وأضاف: إن الفرق لا تكتفي فقط بالمجال الرياضي، ولكن لابد من وجود الجانب الثقافي وتفعيله بالشكل الصحيح، وتأتي الأمسية الشعرية هذه مشاركة منا أبناء منطقة المراغ بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد وعرفانا منا بالمنجزات التي تحققت في ولاية بركاء منذ انطلاق عصر النهضة المباركة.

بعدها عرض فيلم وثائقي بعنوان قصة عمان يتحدث عن المنجزات التي تحققت على هذه الأرض الطيبة في مختلف المجالات، بعدها صدح الشعراء بأعذب ما سطروه من قصائد شعرية في حب الوطن وقائدها، كذلك امتزجت قصائدهم بالعاطفة والوجدان. وقد افتتح الأمسية الشاعر حمود بن وهقة بقصيدة (رسالة حب من قلبي إلى قابوس رفيع الشأن)، ثم تلاها بقصيدة أخرى بعنوان (في شموخ العز إلى أغلى عروس)، ثم صدحت حنجرة سارة البريكية بعدد من القصائد الوطنية والغزلية، ومنها قصيدة (من بنات عمان)، و(الممكن المستحيل). فيما تلاها الشاعر تركي الحبسي بمجموعة من القصائد التي ألهبت الحضور وتفاعل معها، ومنها قصيدة هرمز، وقصيدة تو كتبت الشعر، وقصيدة عقد الألماس، وختمها بقصيدة بنك مسقط، فيما استمتع الحضور بعدد من قصائد الشاعرة ضنينة الحمدانية، ومنها قصيدة (شراع السلم)، وقصيدة (عيد ميلادي)، وغيرها من القصائد الوطنية التي دغدغت أحاسيس الحضور وألهبت أحاسيسهم.

بعدها تم عرض فيلم مرئي عن إنجازات ومشاركات فريق شباب المراغ في المناسبات الاجتماعية والأعياد الدينية والوطنية.

ثم بعد ذلك قام راعي المناسبة بتكريم الشركات والأفراد المساهمين في هذه الأمسية، كما تم تكريم الشعراء المشاركين، ثم قدم الشيخ سعيد بن محمد السيابي الرئيس الفخري لفريق الشباب هدية تذكارية لراعي الأمسية.