853858
853858
الرياضية

النصــر وصحـــار يرفعــان شعــــار كسب النــــــقاط

01 ديسمبر 2016
01 ديسمبر 2016

متابعة: عبدالله المانعي - عادل البراكة -

يبحث النصر وصحار عن كسب النقاط في ظل نتائج الطرفين المتباينة في الجولة الماضية والتي خسر من خلالها فريق صحار الرهان أمام فريق ظفار، بينما حقق النصر فوزًا ثمينًا على منافسه النهضة مما ستكون المواجهة على أشدها بين الطرفين لكسب العلامة الكاملة في آخر جولات القسم الأول من الدوري خاصة من جانب فريق صحار الذي خسر الرهان أمام فريق ظفار 2/‏‏1 بالرغم من المستوى الجيد مما فقد ثلاث نقاط مهمة كانت لتضع الفريق في موقف أفضل، ولا شك أن المدرب المغربي مولاي الحسن عكف على تصحيح أخطاء الفريق في تلك المواجهة، وسعى إلى معالجتها وتصحيحها قبل مواجهة اليوم الصعبة كون المنافس من الفرق الطامحة إلى المنافسة على المراكز المتقدمة مما يتطلب الحضور الإيجابي من قبل جميع لاعبي صحار الذين قدموا شوطا أول جيدا أمام فريق ظفار إلا أن الشوط الثاني من تلك المواجهة لم يكون إيجابيا مما خسر اللقاء الأمر الذي يستوجب على مدرب الفريق وضع خطط وتكتيك مغاير واختيار أفضل العناصر التي من خلالها يحقق النتيجة الإيجابية.

في المقابل فإن فريق النصر يطمح إلى مواصلة الانتصار إلا أن المواجهة لن تكون بالسهلة في ظل رغبة المنافسة إلى تعويض النقاط واستعادة توازنه في ظل الغيابات لذا على النصر أن يكون أكثر حضورًا من كافة الجوانب البدنية منها والذهنية والفنية كون المباراة ستقام على ارض المنافس وهو ما تتطلب جهود اكبر من قبل اللاعبين الذين يتوقع عودة اللاعبين الأساسيين الذين تغيبوا عن مواجهة النهضة في الجولة الماضية مما اضطر المدرب إلى إشراك عناصر شابه في تلك الموقعة التي دون من خلالها المكيس الكثير من الملاحظات التي عمل على تصحيحها خلال الفترة القصيرة الماضية ووضع التكتيك الذي يتناسب مع الفريق المنافسة للعودة بالنتيجة الإيجابية وتعزيز موقفه في سلم الترتيب.

مراد مولاي: طموحنا الفوز وتعويض الخسارة -

يدخل صحار مباراته أمام النصر في الجولة 13 الأخيرة من دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم بأمل التعويض من الخسارة الفائتة أمام ظفار بهدفين مقابل هدف في الجولة 12 من الدوري.

ويبحث صحار عن النقاط الثلاث عبر الفوز في مباراة اليوم أو التعادل على أقل تقدير بعيدًا عن حسابات الخسارة حيث يريد الفريق العودة لسكة الانتصارات وإنهاء مرحلة الدور الأول بفوز يهيئ الفريق لمباراته في دور الـ16 أمام جعلان على ملعب مجمع صور الرياضي في 10 من الشهر الجاري بعد أن تأهل الفريق على حساب مرباط في دور الـ16 من مسابقة الكأس الغالية.

كما يبحث المدرب المغربي مراد مولاي حسن عن النقاط الثلاث في مباراة النصر ورغم أنه يدرك تمام الإدراك أنه يقابل فريقًا صعبًا وقويًا إلا أنه يثق كثيرًا في قدرات لاعبيه خاصة، وأنه يريد استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالح فريقه.

ورأى المدرب أن المباراة صعبة وبحاجة إلى جهد جهيد من اللاعبين، وتركيز على مستوى عال وحسن تعامل مع قوة فريق النصر الهجومية الضاربة وقال:

مباراة النصر تعتبر الأخيرة في مرحلة الذهاب ونطمح للفوز في هذه المباراة وتعويض الخسارة أمام ظفار وإنهاء مرحلة الذهاب مع الفرق الخمسة الأولى في سلم الترتيب، واللاعبون واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم لتحقيق هذا الفوز. رغم غياب كل من أدمير وسلمان وحاتم ويعقوب.. هذه مشكلة أعاني منها كمدرب منذ البداية لم العب بالتشكيلة الكامل منذ آخر ثلاث انتصارات المتتالية على الخابورة وجعلان والرستاق كل مباراة غياب لاعبين أو ثلاثة لاعبين بداعي الإصابة أو الإيقاف لكن الحمد لله على كل حال استطعنا بعزيمة الشباب أن نكوّن فريقا تنافسيا..

وأضاف: الحمد لله لحدود الساعة أنا راض كل الرضا عن أداء اللاعبين ومستوى الفريق ككل وأتمنى من الجمهور أن يساندنا كما تعودنا منه لأنه وبكل صراحة افتقدناهم في آخر مباراة ضد ظفار وطلبت من اللاعبين أن نفعل كل ما بوسعنا لنهديهم الانتصار لأن الظروف لم تسمح لهم بالحضور لكن قدر الله وما شاء فعل.

المكيس: نسعى للفوز وأن يكون ختامها مسك -

قال المدرب السوري عبدالناصر المكيس مدرب الفريق الكروي الأول: إن جميع اللاعبين بحالة معنوية جيدة بعد تحقيق الفوز على فريق النهضة في الجولة الماضية بالرغم من غياب عدد من عناصر الفريق الأساسيين إلا أن البدلاء الشباب قدموا مستوى جيدًا تكلل بتحقيق فوز مهم لا شك سوف يكون دافعًا لتقديم الأفضل خلال هذه المواجهة الأخيرة من المرحلة الأولى من الدوري.

وأكد المكيس أن فريق النصر بمن حظر، وهذا ما أكدته في أكثر من مناسبة بدليل تحقيق الفوز في المباراة الماضية في غياب عدد من اللاعبين البارزين، وعن يقين بأن اللاعبين لديهم الرغبة الكبيرة في تحقيق الفوز قي هذه المواجهة التي تعتبر الختامية، ونتمنى أن يكون ختامها مسكا. وأشار مدرب فريق النصر إلى أن المباراة لن تكون بالسهلة كون فريق صحار من الفرق الجيدة وقدم مردودًا طيبًا خلال مباراة ظفار الماضية بالرغم من الخسارة لذا فإننا سوف تنتهج تكتيك مغاير بعد مشاهدتي لفريق صحار في الجولة الماضية، وقد أعد الفريق الإعداد الإيجابي لهذه المباراة والخروج بالنتيجة الإيجابية لتعزيز الرصيد والموقف في سلم الترتيب.

توقيت مناسب

قال محمود بن إبراهيم النوفلي المدير الإداري لفريق صحار: مباراة صعبة جدًا على الفريقين. النصر فريق قوي ويطمح في المنافسة وفريقنا يسعى للعودة إلى سكة الانتصارات وتوقيت المباراة مناسب جدًا لحضور جماهيرنا الوفية بأعداد أكبر، ونسأل الله سبحانه وتعالى التوفيق واقتناص النقاط الثلاث.

سيناريو الغيابات

يستمر سيناريو الغيابات في صحار لظروف خارجة عن الإرادة بالطبع حيث ما زال الفريق يفتقر إلى خدمات المحترف يعقوب بن عبدالكريم القاسمي القادم من صحم وحاتم الروشدي وعمر العوادي وسمير الرواحي بالإضافة إلى غياب أدمير وأحمد مال الله عن هذه المباراة.

ضبط الإيقاع

مدرب صحار مراد مولاي تمنى من اللاعبين ضبط إيقاع الأداء في المباراة أما النصر والبعد عن الشحن الزائد والنرفزة والتهدئة داخل الملعب والحرص على تجنب البطاقات حتى يخرج الفريق بوداعية جميلة من مرحلة الدور الأول لدورينا. وبكل تأكيد فإن المدرب أعد التشكيلة المناسبة التي سيواجه بها النصر التي تسد النقص في غيابات العناصر المؤثرة بالفريق.

حزم العتاد

جماهير التماسيح بدأت في حزم عتادها للتواجد بقوة حاضرة في مدرجات ملعب المجمع الرياضي بصحار وقد شحذت رابطة جماهير نادي صحار همم الجماهير للتواجد في مباراة اليوم الأخيرة بالطبع في هذا الدور لاعتبار مواصلة التميز، وتجسيد الوقفة خلف فريقها وإضافة التشويق والإثارة والمتعة حتى الرمق الأخير في المرحلة الأولى من الدوري.