854018
854018
الرياضية

صدام الأقوياء بين النهضة وصحم

01 ديسمبر 2016
01 ديسمبر 2016

لقاء النهضة وصحم يتوقع له المتابعون أن يحفل بالكثير من الأحداث بل من المؤكد أنه سيشهد الإثارة والندية بحكم ما آلت إليه مواجهات الفريقين في الجولة الماضية التي خسر من خلالها النهضة الرهان أمام فريق النصر وحقق صحم فوزا غاليا وثمينا على حساب العروبة الأمر الذي سيجعل المواجهة ساخنة من أجل الظفر بالعلامة الكاملة وتعزيز الموقف، خاصة من جانب فريق النهضة الذي فقد ثلاث نقاط مهمة إثر الخسارة من النصر في الجولة الماضية بهدف دون مقابل بالرغم من الأداء الجيد إلا أن الفريق فقد الكثير من النقاط، مما يتطلب إعادة النظر من قبل المعنيين في نادي النهضة فيما يتعلق بالفريق، ولا شك أن المدرب الوطني خليفة المزاحمي يبذل جهودا كبيرة لظهور الفريق بالمستوى المطلوب، ودون الكثير من الملاحظات من خلال مواجهة النصر التي خسرها الفريق وعزى المدرب ذلك إلى الإرهاق الذي نال من اللاعبين جراء السفر إلا أن مواجهة اليوم لا شك أن المزاحمي قد وضع لها التكتيك الذي يتناسب مع المنافسة بعدما تابعه من خلال مواجهة العروبة وعرف مكامن القوة والضعف التي من خلالها عمل على اختيار العناصر التي يستوجب عليها أن تقوم بتنفيذ الخطط الموضوع لهذه المواجهة الصعبة لتحقيق الانتصار وتعزيز الموقف في سلم الترتيب.

في المقابل فإن فريق صحم لا شك يعي أن المواجهة لن تكون بالسهلة بل تتطلب حضورا إيجابيا من قبل جميع اللاعبين الذي سيدخلون المواجهة منتشين بالفوز الثمين على فريق العروبة في الجولة الماضية إلا أن واقع مواجهة اليوم لا شك أنها مغايرة مما يتطلب حضورا أكبر ونسيان مواجهة العروبة والتركيز في كيفية الخروج بالنتيجة الإيجابية التي باتت مطلبا أساسيا لمحبي نادي صحم، ولا شك أن المدرب الصربي زوران الذي تفوق تكتيكيا في لقاء العروبة يعي أن مواجهة اليوم لن تكون بالسهلة في ظل رغبة المنافس بالفوز؛ لذا شرع في تصحيح بعض الأخطاء التي وقعت في اللقاء الماضي واختيار العناصر التي من خلالها يتمكن لاعبي صحم من تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الكاملة لتعزيز موقفه في سلم الترتيب.

زوران: الفريق جاهز -

أوضح مدرب نادي صحم الصربي زوران أن لقاء اليوم أمام النهضة يعتبر نهاية مباريات القسم الأول لدوري عمانتل للمحترفين، وسيكون اللقاء في غاية الصعوبة، والنهضة فريق جيد يلعب كرة قدم جماعية ويملك محترفين على مستوى عال ورغم خساراته في الجولة الماضية أمام النصر بهدف نظيف إلا أنه يبقى فريقا قويا، وسنلعب معهم بكل بقوة؛ لعبنا مباراة كبيرة أمام العروبة، وبذل فيها اللاعبون الجهد الكبير وبطبيعة الحال هذا الجهد لن يؤثر على أداء فريقي في لقاء اليوم.

بعد نهاية مباراة العروبة منحت الفريق راحة ليوم واحد فقط بعدها عدنا للتدريبات وتدربنا على عدة جمل تكتيكية وأجريت حصة خاصة للاعبي خط الوسط والدفاع، وقد نفذ اللاعبون جميع الجمل الفنية بنجاح أثناء الحصة التدريبية، سنفتقد في لقاء اليوم للاعب بدر الجابري وناصر العلي بسبب الإيقاف ولكن البركة في بقية اللاعبين، ونمتلك 18 نقطة في المركز السادس، ونأمل في تخطي النهضة في لقاء اليوم والوصول للنقطة 21 وسيكون أمرا جيدا لنا ويضعنا في مركز متقدم وقريب من فرق الصدارة.

تحدثت مع اللاعبين أثناء الحصص التدريبية أن عليهم الدخول في أجواء المباراة أثناء المبيت في معسكر الفريق، ويمتد ذلك الأمر حتى موعد بداية المباراة، ومن هناك أطالب جميع اللاعبين بالتركيز في أول ربع ساعة، وإن شاء الله فائزون. وأضاف زوران الفريق سيواصل تقديم الأداء الجيد تصاعديا رغم ضغط المباريات، وأنا كمدرب للفريق سأعمل جاهدا مع الأزرق حتى يكون من أقوى فرق الدوري في السلطنة؛ حتى نكون في كامل الجاهزية عندما نمثل السلطنة في بطولة الاتحاد الآسيوي التي ستنطلق في شهر فبراير من العام القادم، ولا نعلم حتى اللحظة الفرق التي سنواجهها، ولكن سنجتهد حتى نمثل السلطنة خير تمثيل بإذن الله؛ وعبر «عمان الرياضي» أوجه كلمة شكر وتقدير لجماهير نادي صحم التي أفتخر بها، وأطالبهم بالوقوف خلفنا مهما كانت الظروف، فاللاعبون بشر ويجب أن نساندهم ونشجعهم، وهم مدركون للمسؤولية الملقاة على عاتقهم من خلال تواجدي معهم، ونحن نعيش كالأسرة الواحدة ولا يوجد لدينا أي إشكاليات تعيق عملي كمدرب والحمد لله نعيش هذه الأيام أجواء جميلة بعد عودة الفريق لسكة الانتصارات، والفوز على العروبة جاء في الوقت المناسب. الروح العالية والانضباط التكتيكي والالتزام بتعليمات الجهاز الفني أتى بثماره. وقفة مجلس إدارة النادي وعلى رأسهم عادل الفارسي رئيس النادي كانت متواصلة في جعل الفريق يحقق النتائج الإيجابية، وهم لهم الدور الكبير في ذلك بلا شك، وكلنا نعمل في قالب واحد من أجل الكيان الصحماوي، ومن أجل أن يفرح الصغير قبل الكبير بنتائج الفريق الإيجابية، وسنواصل العطاء ونعد جماهير صحم أن يكون صحم الرقم الصعب في الدوري وفي بطولة الكأس الغالية بإذن الله.

علي صابر: الأزرق بمن حضر -

قال لاعب صحم علي صابر المشايخي: الحمد لله استطعنا الخروج بنتيجة إيجابية من أمام نادي العروبة في الجولة الماضية، وسنواصل ذلك العطاء عندما نواجه النهضة اليوم في مباراة صعبة خاصة أن النهضة يسعى لمصالحة جماهيره بعد الخسارة التي تلاقها أمام النصر وسيحول التعويض بلا شك في لقاء اليوم؛ استعداداتنا كانت عادية حيث خضع الفريق للراحة بعد نهاية مباراة العروبة ليوم واحد. بعدها عدنا للتدريبات مع تواجد جميع اللاعبين. عملنا مع المدرب على بعض التكتيكات لمعالجة الأخطاء التي وقع بها بعض اللاعبين وتفاديها في لقاء اليوم. النهضة فريق جيد ويلعب كرة جماعية، وسيكون اللقاء مثيرا. سنفتقد للاعب ناصر في خط الوسط، ولكن الأزرق بمن حضر، وسنقاتل من أجل الحصول على نقاط المباراة الكاملة. حققنا انتصارين على التوالي. نأمل في تحقيق الفوز الثالث، وأن نصل للنقطة 21 في آخر مباريات القسم الأول حتى نكون في وضع جيد في سلم الترتيب. نناشد جماهير صحم التواجد في مجمع البريمي، وأن تكون محفزا لنا، ونعدهم أننا سنحقق الفوز بإذن الله.

حوافز تقدم للاعبي صحم -

قدمت مجموعة من الجماهير والمؤسسات الأهلية جوائز وهدايا للاعبي صحم دعما لهم؛ لتقديم الأداء الجيد وتحقيق النتائج الإيجابية ومن هذا الجانب أثنى مجلس إدارة نادي صحم على تلك المبادرات التي تأتي تحفيزا وتشجيعا للاعبي الفريق الكروي.

الزدجالي: الفريق بحاجة للنقاط -

قال حسين الزدجالي مدير فريق النهضة: إن فريق النهضة جاهز لمقابلة صحم في مجمع البريمي الرياضي، وهي مباراة مهمة جدا للفريق كونه يلعب ولديه 13 نقطة، وتعتبر هذه المباراة آخر المباريات في الدور الأول والفريق بحاجة ماسة إلى النقاط الثلاث النقاط، ومحتاجون للفوز والمباراة في أرضنا وبين جماهيرنا والفوز مطلب في ختام الدور الأول للوصول إلى 16 نقطة، ويضيف الزدجالي: إن الفريق طوى صفحة الكأس، ونحن في انتظار الاستئناف لما يقرر وتم تقديم المستندات وفي انتظار الرد وهذا الملف تم تناسيه والتركيز على مباراة صحم وطبعا درسنا نقاط القوة والضعف في الفريق وفريق صحم في ازدياد مستمر، وهو منتش بالفوز على العروبة بعد تأخره بهدفين، وفاز بثلاثة أهداف، والمباراة لن تكون سهلة على الفريقين، ونتمنى أن ترتقي المباراة إلى المستوى المطلوب.