854301
854301
الاقتصادية

«قمة العرب للطيران» تعلن أسماء المتحدثين الرئيسيين خلال نسخة 2016 في الأردن

01 ديسمبر 2016
01 ديسمبر 2016

أبرز أقطاب القطاع يشاركون في الحدث -

يستضيف الأردن الأسبوع المقبل الدورة السادسة من « قمة العرب للطيران »، الحدث الأبرز في قطاع الطيران والسياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي سيجمع نخبة من قادة قطاعي الطيران والسياحة في المنطقة لاستكشاف أحدث التطورات في القطاع والتوجهات المستقبلية .

وتُقام دورة هذا العام تحت رعاية معالي لينا عناب، وزيرة السياحة والآثار الأردنية، في 5 ديسمبر في منطقة البحر الميت بالأردن، وتحمل عنوان « تواصل الثقافات وتحفيز الاقتصادات ». وتضم قائمة المشاركين في الحدث هذا العام عدداً من أبرز رواد الفكر في قطاع الطيران والسياحة، منهم معالي الدكتور بندر بن فهد الفهيد، رئيس منظمة السياحة العربية ، والسيد عبد الوهاب تفاحة ، الأمين العام لمنظمة الاتحاد العربي للنقل الجوى، وسعادة مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، ومعالي السيد عقل بلتاجي، أمين عمَّان، والسيد فؤاد عطار المدير الإداري لشركة إيرباص الشرق الأوسط، وآخرون.

كما سينضم إلى القمة عدد من الشخصيات البارزة في هذا المجال لمناقشة التوجهات المؤثرة واقتراح سبل تعزيز التعاون لدفع عجلة التطور والنمو المستدام في قطاع الطيران والسياحة. وتضم أجندة الملتقى جلسة نقاش تحت عنوان « دور القطاع الخاص في تطوير قطاع الطيران والسياحة في العالم العربي»، والتي ستتناول مساهمة الشركات الخاصة في قطاع يعتمد على التمويل الحكومي. وسيقوم ريتشارد دين، مقدم برنامج “بزنس بريكفاست” على راديو “دبي آي” (103.8 FM)، بإدارة جلسات القمة. وستتناول الجلسات العديد من المواضيع الحيوية، مثل دور السياحة في الترويج للموروث الثقافي للوجهات التي تحظى بشعبية واسعة وتنويع اقتصاداتها، واستعراض السياسات المتعلقة بقطاع الطيران والسياحة في المنطقة، فضلاً عن مستقبل قطاع الطيران والسياحة على ضوء أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي.

من جهته قال فؤاد عطار، المدير العام لـ إيرباص الشرق الأوسط: «نحن ملتزمون بدفع عجلة النمو المستدام لقطاع الطيران في المنطقة. تمثل قمة العرب للطيران منصة لطرح ومناقشة أحدث تطورات القطاع مع نخبة من الخبراء والمتخصصين في المجال مما سيساهم في دعم جهودنا المتواصلة لدعم القطاع، سواء من حيث البنية الأساسية أو المهارات والقدرات البشرية في المنطقة وكذلك تعزيز البصمة الصناعية.

هذه العناصر هي مكملة شراكاتنا مع النقالات الجوية في المنطقة التي أعادت صياغة مستقبل الطيران إقليمياً وعالمياً ». كما سيشهد الحدث افتتاح حلقة عمل «المهندس الصغير»، مبادرة «إيرباص» الحائزة على عدد من الجوائز وتهدف إلى تدريب العقول الواعدة وتعزيز الفهم والاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال عدد من البرامج التفاعلية المتخصصة.

وتوصف «قمة العرب للطيران» بأنها «المنصة الناطقة بقضايا القطاع»، التي يتم تنظيمها سنوياً لتسليط الضوء على التوجهات والرؤى الواسعة والفرص المتاحة لدفع عجلة النمو والتطور في قطاع الطيران والسياحة في العالم العربي. وتصدر النتائج الرئيسية للقمة في تقرير يُقّدم لاحقاً إلى المنظّمين وصناع القرار من القطاعين العام والخاص، وينجم عنه اتخاذ عدد من الخطوات العملية.