facebook twitter instagram youtube whatsapp


منوعات

سباق مع الزمن لإنقاذ 10 عمال عالقين داخل منجم في المكسيك

05 أغسطس 2022

عمل عشرات عناصر الإنقاذ الخميس على تحرير عشرة عمال علقوا في منجم فحم غمرته مياه الفيضانات شمال المكسيك، حيث يترقب أهاليهم التطورات مع مرور 24 ساعة على انهيار المنجم.

وانتشر جنود وعناصر الطوارئ وكلاب الإنقاذ في منطقة المنجم في أغويتا التابعة لبلدية سابيناس، استجابة لآخر كارثة من نوعها تضرب أهم منطقة منتجة للفحم في المكسيك.

وقال الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور للصحافيين في مكسيكو "ما أريده من كل قلبي هو أن ننقذ عمال المنجم.. علينا ألا نفقد الثقة والأمل".

ونجح خمسة عمال في النجاة بعد حادث الانهيار الأربعاء ونقلوا إلى المستشفى، وفق ما أفادت المنسقة الوطنية لأجهزة الدفاع المدني لورا فيلازكيز، مضيفة أن اثنين منهم غادرا المستشفى. وقالت إن "الوقت حاسم في هذه الحالة".

وذكرت السلطات بأن عمق مداخل المنجم الثلاثة يبلغ 60 مترا وأن مستوى مياه الفيضانات في الداخل بلغ 34 مترا.

أقرت فايلازكير بأن الوضع "معقد".وأضافت أن السلطات تحقق تقدما مع ذلك وتضخ المياه "لإنقاذ العمال في أسرع وقت ممكن".

وأرسل حوالى 230 جنديا وعناصر آخرين في الحكومة إلى الموقع، على بعد حوالى 1130 كلم شمال مكسيكو، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع.

واستخدمت عدة مضخات للتعامل مع الفيضان، لكن لوبيز أوبرادور حث وكالة المياه الوطنية على إرسال مزيد من المعدات.

أعمدة
No Image
اقتصاد العربة
hamdahus@yahoo.com قررت أن آخذ جهاز الحاسوب المحمول وكتابا مستغلة موعد عمل كنت قد حددته في أحد مقاهي مدينة مسقط الجميلة، اخترت لي مقهى جميلا هادئا يديره شباب عمانيون، يمنحني التعامل مع الشباب العماني طاقة وبهجة، وأشعر بأريحية أكثر لتلك الطاقة التي تبعث في المكان، أحب أن أتلقى التحية العمانية...