facebook twitter instagram youtube whatsapp
1397945_389
1397945_389
غير مصنف

لجنة مشروع كلية الأجيال تستعرض توثيق المنتجات الحرفية التقليدية

17 ديسمبر 2019

تصوير -خلفان التوبي

مسقط في 17 ديسمبر/ عقدت اللجنة الرئيسية لمشروع كلية الأجيال اجتماعا لها اليوم برئاسة معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية وذلك بمقر الهيئة.

بحث الإجتماع الأعمال المنفذة من قبل مكتب مشروع كلية الأجيال، والتقرير العام حول ما تم تنفيذه من خطة المشروع لعام 2019م، ومقترح موازنة مكتب المشروع لعام 2020م.

كما ناقشت اللجنة الإطار العام لمشروع توثيق المنتجات الحرفية التقليدية العمانية الذي تضمن أربعة محاور رئيسية شملت مسمى الوثيقة، والعناوين الرئيسية بكل جزء من أجزاء الوثيقة في كل من صناعة الفخار وصناعة النسيج، وصناعة الخشبيات، وصناعة الجلود، وصناعة المعادن.

وكذلك تم إستعراض كل منتج ومن أهم عناصره، الدلالة اللغوية للمنتج، ونبذة تاريخيه له، وطريقة تصنيعه، والمواد المستخدمة فيه، ومكوناته، واستخداماته.

آخر الاخبار
المزيد
أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.11.00 PM
كرسي للأفلاج في جامعة نزوى: التعريفات
محمود الرحبي -تفاعل بالفرح والتساؤل كل من وصل إلى مسامعه خبر تأسيس أول كرسي لدراسة الأفلاج في العالم خصت به جامعة نزوى، وأول كرسي في جامعة خاصة في عمان، كرسي بحثي يختص بدراسات « عالم المياه الأثري» وقد تم اختيار الباحث العماني الدكتور عبدالله الغافري، المحاضر في نفس الجامعة- والذي...