facebook twitter instagram youtube whatsapp
09122018_094619_0
09122018_094619_0
غير مصنف

السياحة تشارك في أعمال الدورة الاعتيادية الـ 21 لانعقاد المجلس الوزاري العربي للسياحة

09 ديسمبر 2018

مسقط في 9 ديسمبر/ العمانية/ تشارك السلطنة ممثلة في وزارة السياحة في أعمال الدورة الاعتيادية الحادية والعشرين لانعقاد المجلس الوزاري العربي الذي ينطلق يوم غد بمدينة الاسكندرية بجمهورية مصر العربية وعلى مدار يومين.

وسيتم في اليوم الأول منهما انعقاد اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة فيما سيشهد اليوم الثاني انعقاد الاجتماع الوزاري المشترك لأصحاب السمو والمعالي وزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية.

وستتضمن الدورة مناقشة الرؤية المقترحة المقدمة من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية التي سيتم رفعها للعرض والاعتماد في الاجتماع الوزاري المشترك لأصحاب السمو والمعالي وزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية.

ويناقش البرنامج اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الاعتيادية الحادية والعشرين وعددا من الموضوعات الرئيسية المدرجة على جدول الأعمال أبرزها جهود دعم الاقتصاد الفلسطيني، وتفعيل محور المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة، والتنمية المستدامة 2030 في قطاع السياحة بالمنطقة العربية.

وستحتضن الدورة في اليوم الثاني أعمال الاجتماع الوزاري المشترك لأصحاب السمو والمعالي وزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية وستتم خلالها مناقشة بندين رئيسيين يتعلق أولهما باستعراض وإقرار مشروع الرؤية المقترحة من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية الشقيقة لتفعيل وتعزيز العمل المشترك بين قطاعي السياحة والثقافة في الدول العربية.

فيما يتناول البند الثاني اعتماد تشكيل فريق عمل لتفعيل وتنفيذ مشروع الرؤية المشتركة من الدول الراغبة في المشاركة بالفريق وهي السعودية والبحرين والأردن وتونس والعراق ومصر.

جدير بالذكر أن انعقاد المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الاعتيادية الحادية والعشرين بجمهورية مصر العربية سيشهد إحياء احتفالية خاصة باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

 

آخر الاخبار
المزيد
أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.11.00 PM
كرسي للأفلاج في جامعة نزوى: التعريفات
محمود الرحبي -تفاعل بالفرح والتساؤل كل من وصل إلى مسامعه خبر تأسيس أول كرسي لدراسة الأفلاج في العالم خصت به جامعة نزوى، وأول كرسي في جامعة خاصة في عمان، كرسي بحثي يختص بدراسات « عالم المياه الأثري» وقد تم اختيار الباحث العماني الدكتور عبدالله الغافري، المحاضر في نفس الجامعة- والذي...