facebook twitter instagram youtube whatsapp
28022019_110727_0
28022019_110727_0
غير مصنف

السلطنة تشارك في اجتماع وزراء الصحة العرب فى الجامعة العربية

28 فبراير 2019

القاهرة في 28 فبراير/العمانية / شاركت السلطنة اليوم فى أعمال الدورة العادية الحادية والخمسين لمجلس وزراء الصحة العرب التي عقدت بمقر الجامعة العربية، برئاسة دولة الإمارات العربية المتحده.

ويرأس وفد السلطنة المشارك في أعمال الدورة معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة.

وتناقش الاجتماعات عددًا من الموضوعات الهامة من أبرزها توحيد التشريعات الصحية في الدول العربية، والتجارب الناجحة والرائدة في المجال الصحي، ومشروع إنشاء المركز العربي للتعاون والبحوث حول فيروس نقص المناعة "الإيدز"، ومشروع إنشاء المركز العربي للأبحاث الطبية والمعملية.

كما تناقش الاجتماعات أنشطة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب، خلال دورتي المجلس العاديتين السابقتين، ومقترح الاحتفال باليوم العربي للصحة وجائزة الطبيب العربي، إضافة إلى توصيات الملتقى العربي حول الصحة الإنجابية تحت عنوان: "تطوير مهارات القابلات والممرضات العاملات في الصحة الإنجابية"، والكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب في جنيف خلال شهر مايو المقبل، ودعم الدول الأعضاء التي تستضيف اجتماعات المجلس واللجان والأنشطة.

ويبحث المشاركون موضوعات تتعلق بالهيئة العربية لخدمات نقل الدم، والمجلس العربي للاختصاصات الصحية، والمركز العربي لتأليف وترجمة العلوم الصحية، والصندوق العربي للتنمية الصحية، بالإضافة إلى استعراض فعاليات المنتدى الوزاري العربي السنوي في مجال زراعة الأعضاء والأنسجة والخلايا البشرية والتبرع بها.

 

آخر الاخبار
المزيد
أعمدة
no image
هوامش... ومتون: لنلملم شتات أرواحنا
عبدالرزّاق الربيعيوسط ضجيج الحياة، وتشعّب منعطفاتها، وتشابك العلاقات الاجتماعية، نحتاج بين حين، وآخر لخلوة، نعيد خلالها ترتيب أوراقنا المبعثرة، ومراجعة الذات، وتأمّل موجوداتها، وإذا كان الفرد، بعد أن اندمج مع المجموع، وتناغم مع المحيط، صار من الصعب عليه أن ينتزع نفسه منه، ليتمتّع بعزلة مضيئة تمكّنه من كلّ ذلك، بحكم...