facebook twitter instagram youtube whatsapp
عمان اليوم

مناقشة مستجدات تشخيص وعلاج أورام الرأس والعنـق والأذن والأنف والحنجرة

26 مارس 2018

تتواصل حاليا الدورة التدريبية العاشرة لجراحة أورام الرأس والعـنق والأذن والأنـف والحنجرة التي تنظمها وزارة الصحة، ممثلة بمستشفى النهضة لعـدة أيام بحضور الدكتور وحيد بن علي الخروصي رئيس الجمعية العمانية للسرطان، وذلك بقاعات الاجتماعات بالمستشفى.

تستهدف الـدورة مشاركة 40 من الكوادر الطبية ومن فئات التمريض من السلطنة ومن دوّل مجلس التعاون الخليجي والعراق، ويحاضر فيها أطباء من مستشفى النهضة والمستشفى السلطاني، بالإضافة إلى محاضرين من الولايات المتحدة الأمريكية وباكستان.

وفي اليوم الثاني للدورة ألقى الدكتور مازن الخابوري مدير عام المؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة كلمة تحدث فيها عن أهمية الدورة التدريبية للكوادر الطبية من خلال نقـل المعلومات الطبية من جيل إلى جيل والمساعـدة في تطوير الأجيال الناشئة بالمجال الطبي.

وأضاف أن الدورة يتم فيها مناقشة الـتطورات والمستجدات في تشخيص وعلاج وعمليات أورام الرأس والعنـق والأذن والأنف والحنجرة.

بعدها ألقـت الدكتورة سالمة بنت محمد الشيبانية استشارية أولى ورئيسة قسم الأنف والأذن والحنجرة ورئيسة اللجنة المنظمة للدورة أوضحت فيها أن الدورة تهدف إلى مناقشة آخر التطورات الحديثة والمستجدات في تشخيص وعلاج وعمليات أورام الرأس والعـنق والأنف والأذن والحنجرة.

كما أنها تهدف إلى التعرف على أحدث التطورات في مجال هذه الأورام وتبادل الخبرات بين المحاضرين والمشاركين فيها. وأضافت: إن برامج الدورة تتوزع على فترتين نظرية وتتضمن إلقاء محاضرات، وعملية يتم فيها تدريب للمشاركين على أجراء العمليات الجراحية الحديثة لاستئصال هذه الأورام.

بعدها قام الدكتور وحـيد الخروصي رئيس الجمعية العمانية للسرطان بتكريم المحاضرين والمنظمين للدورة التدريبية العاشرة.

يذكر أن الدورة التدريبية تقام سنويا في مستشفى النهضة، كونه يعد المستشفى الوحيد المختص بعلاج هـذا النوع من الأورام بالسلطنة.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.11.00 PM
كرسي للأفلاج في جامعة نزوى: التعريفات
محمود الرحبي -تفاعل بالفرح والتساؤل كل من وصل إلى مسامعه خبر تأسيس أول كرسي لدراسة الأفلاج في العالم خصت به جامعة نزوى، وأول كرسي في جامعة خاصة في عمان، كرسي بحثي يختص بدراسات « عالم المياه الأثري» وقد تم اختيار الباحث العماني الدكتور عبدالله الغافري، المحاضر في نفس الجامعة- والذي...