facebook twitter instagram youtube whatsapp
1159945
1159945
عمان اليوم

ملتقى منح يؤكد أهمية الالتزام بأنظمة المرور ورفع الوعي بالقيادة اﻵمنة

13 مارس 2019

محاضرات توعوية ولوحات فنية وعروض مرئية عن السلامة المرورية -

منح-هلال السليماني -

اختتمت جمعية المرأة العمانية بولاية منح فعاليات ملتقى السلامة المرورية برعاية العميد الركن طيار ناصر بن سعيد بن صالح السعدي قائد قاعدة أدم الجوية وبحضور السيد طارق بن محمود بن علي البوسعيدي نائب والي منح.

في بداية الحفل ألقت خالصة بنت سعيد التوبية رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية منح كلمة تحدثت فيها عن المسؤولية الاجتماعية للجمعية حول أهمية السلامة المرورية وأضافت: جاء الملتقى تحت شعار (أبناؤنا أمانة) لبث الوعي لدى أفراد المجتمع وطلاب المدارس وغيرهم بأهمية الالتفات إلى سلامتهم المرورية حفاظا على سلامة المجتمع باعتبارهم يمثلون قاعدة المجتمع وأساسه ومن هنا جاء تركيز الملتقى على أبنائنا ﻷنهم أمل الغد وعدة المستقبل كما أن تدعيم ثقافة الاستخدام الآمن للطرق ووسائل النقل مطلب اجتماعي باعتبار أن قضية الحوادث المرورية والحد منها مسألة تهم الجميع. لذلك يجب علينا تفعيل أدوار المجتمع بمختلف فئاته للمساهمة في تعزيز سبل السلامة المرورية للحد من حوادث المرور.

لقد جاءت التوجيهات السامية بتحمل كافة شرائح المجتمع المسؤولية مع شرطة عمان السلطانية والعمل معاً للتصدي والحد من حوادث المرور لما ينتج عنها من خسائر بشرية وانعكاسات اقتصادية ومآس اجتماعية على الفرد والمجتمع. كما أشارت خالصة التوبية قائلة:

إن الاستجابة الفورية للأمر السامي لجلالته لمعالجة مشكلات الحوادث المرورية بانعقاد ندوة السلامة المرورية في عام 2010م، التي خرجت بتوصيات تناولت كافة المجالات ذات الصلة بالسلامة المرورية وحظيت بمباركة سامية من لدن جلالته وتنفيذا للتوصية الثالثة منها التي تنص على جعل مناسبة صدور الأمر السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - في 18 أكتوبر من كل عام ( يوماً للسلامة المرورية ) يخصص فيه كأس وجوائز قيمة تمنح لكل ولاية، ومؤسسة، ومبادرة فردية مجيدة، في مجال تعزيز السلامة المرورية، فقد تم إقرار إقامة مسابقة السلامة المرورية تشمل الولايات والوحدات الحكومية والمؤسسات الأهلية والقطاع الخاص والأفراد. وأضافت: لقد كان لمسابقة السلامة المرورية في مجال المؤسسات الأهلية والقطاع الخاص دور فاعل في توجيه هذه المؤسسات واﻷفراد في إقامة مشروعات تخدم المجتمع وتساهم في الحد من الحوادث المرورية والقيام بمبادرات فردية لنشر الوعي المروري للحد من حوادث المرور لأفراد المجتمع. ومن هذا المنطلق سعت جمعية المرأة العمانية بولاية منح إلى المشاركة الفاعلة في هذه المسابقة وتوجت تلك المشاركة بحصول الجمعية على المركز الثالث في مجال الجمعيات والهيئات والمؤسسات الأهلية فقد حصلت على مبلغ مالي ، ودرع السلامة المرورية وشهادة تقدير.

اشتمل حفل الختام على لوحات فنية وطنية وعروض مرئية عن السلامة المرورية، وقام العميد الركن طيار قائد قاعدة أدم الجوية بتكريم الداعمين المساهمين في فعاليات الملتقى من المؤسسات واﻷفراد. وقد اشتمل الملتقى عددا من المحاضرات من تقديم قيادة شرطة عمان السلطانية بمحافظة الداخلية في مجال التوعية بمخاطر الابتزاز اﻹلكتروني والقوانين الضابطة ومجال مكافحة المخدرات، كما اشتمل الملتقى على معرض تضمن العديد من المعروضات المتعلقة بالسلامة المرورية بمشاركة شرطة عمان السلطانية ومركز منح الصحي ومدارس الولاية وبلدية منح وبنك مسقط ونادي البشائر.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.58 PM (1)
هوامش.. ومتون: خيبات أمل ثقافيّة!
عبدالرزّاق الربيعي -بقلب تعصره المرارة، كتب د.عبدالعزيز المقالح «خاب ظنّي مع كثير ممن تحمّست لبداياتهم الأولى، وظننت أنّهم سيواصلون العدّ التصاعدي في الإبداع من الرقم واحد إلى ما لانهاية» ويستدرك الشاعر اليمني الكبير، المعروف بدعم الأدباء الشباب، والأخذ بأيديهم «لكنّهم- أو أغلبهم - لم يواصلوا المغامرة، ووقفوا عند بداية الأرقام...