facebook twitter instagram youtube whatsapp
1221457
1221457
عمان اليوم

«فك كربة» في نسختها السادسة تروج للخير لثلاثة أيام بجاردنز مول بصلالة

17 مايو 2019

المبادرة أفرجت عن 150 محبوسا منذ الأول من رمضان -

صلالة - بخيت كيرداس الشحري -

افتتح مساء أمس الأول بولاية صلالة معرض «فك كربة» بجاردنز مول صلالة الذي تنظمه جمعية المحامين العمانية في نسخته السادسة، تحت رعاية سعادة المهندس محمد بن أبو بكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى والذي يستمر مدة ثلاثة أيام.

وتسعى جمعية المحامين العمانية من خلال هذه المبادرة إلى فك كرب المهمومين والمحبوسين بقضايا مدنية أو تجارية ضمن شروط معينة وذلك من خلال جمع المساعدات المالية لدفعها من أجل إخلاء سبيلهم، وكما تهدف المبادرة إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية القانون ومعرفة أساسياته المتمثلة في الحقوق والواجبات تفاديا للمشاكل والأضرار الناتجة عن عدم العمل بها، وذلك من خلال الفعاليات المصاحبة للمبادرة.

وتحدث عن هذه المبادرة الإنسانية سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين العمانية قائلا: «إن المبادرة في نسختها السادسة تطمح إلى فك كرب المحبوسين على ذمم قضايا مالية في غير الدعاوى الجنائية».

مشيرا إلى أن المبادرة هي دعم من المؤسسات الخاصة ومن الأفراد لمتابعة الحالات المماثلة ولتعزيز الدور الإيجابي والعمل الإنساني في المجتمع .

وضمن فعاليات افتتاح المعرض أقيمت محاضرة توعوية قدمها الشيخ عبدالله بن علي أسلم الشحري إمام وخطيب بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بعنوان «العطاء والتكاتف المجتمعي» وتناولت المحاضرة أهمية المبادرات الإنسانية وانعكاسها على المجتمع ودور أصحاب الأيادي الخيرة للوقوف مع هذه المبادرة.

والجدير بالذكر أن إجمالي عدد المحبوسين المفرج عنهم ممن انطبقت عليهم الشروط للفترة الحالية بلغ أكثر من مائة وخمسين محبوسا بمختلف محاكم السلطنة منذ الأول من شهر رمضان المبارك وحتى اليوم، محبوسين على ذمم قضايا غير جنائية.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.57 PM (2)
نوافذ: الحياة دون كهرباء
سليمان المعمري -جدران متهالكة تتهشم، حيوانات تنفق، أشجار عملاقة تقتلع من جذورها، أسقف تتطاير تاركة الغرف تحت عين السماء، أبواب كبيرة تتراقص للأمام وللوراء ثم تسقط، أطفال يرتجفون من الرعب، وآخرون يبتسمون غير آبهين ولا منتبهين لما يجري، سيارات تسبح في الوادي كأنها البط، جذعٌ عملاق لنخلة يسقط فوق حافلة...