facebook twitter instagram youtube whatsapp
عمان اليوم

جامعة صحار تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من الفوج الـ17

13 ديسمبر 2018

صحار- سيف بن محمد المعمري - 

احتفلت جامعة صحار مساء أمس بتخريج الدفعة الثانية من الفوج الـ17 من طلبتها وذلك تحت رعاية معالي أحمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه، حيث أقيم الحفل على المسرح المفتوح بحرم الجامعة بحضور عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة والمسؤولين وأولياء الأمور، وضمت الدفعة 1018 خريجا وخريجة موزعين على (كلية الهندسة: 379 خريجا وخريجة، وكلية الدراسات اللغوية: 269 خريجا وخريجة، وكلية التربية والآداب: 370 خريجا وخريجة)، ومن مختلف الدرجات العلمية، الماجستير والبكالوريوس والدبلوم المتقدم والدبلوم.

وقد بدأ الحفل بالسلام السلطاني ثم القرآن الكريم، ثم ألقى البروفيسور باري وين رئيس جامعة صحار كلمته بهذه المناسبة هنأ فيها الخريجين وأشاد بتطور ولاية صحار كمركز رئيسي للصناعات والتبادل التجاري، وأشار إلى دور الجامعات كمحرك أساسي للتطور والرفاه الاقتصادي والاجتماعي في العالم الحديث اليوم.

ونيابة عن زملائه وزميلاته الخريجين والخريجات، ألقى الخريج علي بن محمد العجمي الحاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية والأول على الدفعة كلمة الخريجين، قال فيها: «إنه لمِن دواعي الغبطة والسرور أن وفقنا الله سبحانه للوصول إلى هذه المرحلة من حياتنا العلمية، هي لحظات التتويج وجني ثمار سنوات طويلة من الجد والاجتهاد والمثابرة.

تسليم الشهادات

وقام معالي راعي الحفل بتكريم الخريجين الحاصلين على أعلى معدلات في درجتي البكالوريوس والماجستير في مختلف التخصصات والدرجات العلمية كما قام معاليه بتسليم الشهادات على خريجي وخريجات الدفعة الثانية من الفوج الـ17 من طلبة جامعة صحار بدأ بكلية التربية والآداب ثم كلية الهندسة وختاما كلية الدراسات اللغوية.

وتخلل توزيع الشهادات استراحة قصيرة وهي عبارة عن قصيدة شعرية ألقتها الطالبة نضال بنت سيف الهنائية من كلية الدراسات اللغوية بعنوان (عرس العلم والفكر). وفي ختام الحفل قام جمال بن سعيد العجيلي بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد خريجي وخريجات الفوج الـ17 من طلبة جامعة صحار قد بلغ 1523 خريجا وخريجة من كليات الجامعة الست، وتم تخريجهم على مدار يومين.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.11.00 PM
كرسي للأفلاج في جامعة نزوى: التعريفات
محمود الرحبي -تفاعل بالفرح والتساؤل كل من وصل إلى مسامعه خبر تأسيس أول كرسي لدراسة الأفلاج في العالم خصت به جامعة نزوى، وأول كرسي في جامعة خاصة في عمان، كرسي بحثي يختص بدراسات « عالم المياه الأثري» وقد تم اختيار الباحث العماني الدكتور عبدالله الغافري، المحاضر في نفس الجامعة- والذي...