facebook twitter instagram youtube whatsapp
عمان اليوم

بلدية مسقط تنظم حملة نظافة بشاطئ القرم

04 مايو 2018

نظمت بلدية مسقط ممثلة بالمديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر بالتعاون مع الشركة العمانية للإنشاءات (توكو) حملة نظافة بشاطئ القرم بمشاركة أهالي المنطقة، وذلك بهدف توطيد الشراكة بين البلدية والمجتمع، ونشر التوعية بأهمية الحفاظ على نظافة المدينة. تضمنت أعمال الحملة تنظيف المسطحات الخضراء والمساحات الرملية من جميع المخلفات الصلبة والمشوهات وإزالة الأحراش والنباتات الضارة، كما ساهمت البلدية بتوفير الأدوات والمعدات اللازمة لدعم الحملة وإزالة وجمع المخلفات ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها. وقد عبرت هذه الحملة عن وعي وإدراك المشاركين بقيمة العمل التطوعي الذي يبدأ من الفرد ويؤثر في الحراك الاجتماعي لدى الجميع، كما أنه من شأن هذه المبادرات التطوعية أن تعبر عن الالتزام والمسؤولية الفاعلة في المحافظة على البيئة.

وتحرص بلدية مسقط من خلال حملاتها المستمرة على نشر الوعي البيئي بأهمية المحافظة على نظافة الشواطئ ووضع المخلفات والنفايات في أماكنها المخصصة، والتقيد باللوحات والإرشادات الخاصة بالمحافظة على المرافق والممتلكات العامة، وبث التوعية البيئية بين أفراد المجتمع.

أعمدة
No Image
أماكن مهجورة
لا شك أن تجربة الهجر قاسية، لكن الشعور بها يبقى ذاتيًا، فيما تعد الأماكن المهجورة بمثابة أحد الأشياء التي يمكن أن تمثل تجربة شفاهية للدلالة على الهجر. أثار هذا الموضوع اهتمامي منذ سنوات، بدأتُ أنتبه لرصد الأماكن المهجورة في الأدب مع قراءة الرواية الأولى للكاتب الفلسطيني الموهوب محمود عمر والمعنونة...