facebook twitter instagram youtube whatsapp
عمان اليوم

انتشار واسع للسحب الممطرة بشمال السلطنة لمرور أخدود منخفض جوي

02 فبراير 2017

تحذيرات من ارتفاع موج البحر وتصاعد الأتربة -

كتبت- عهود الجيلانية -

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية توسّع رقعة هطول الأمطار اليوم لتأثّر أجواء السلطنة الشمالية بمرور أخدود لمنخفض جوي على الأراضي الإيرانية واحتمالية هطول الأمطار على محافظتي مسندم والبريمي والمناطق الساحلية لبحر عُمان وتأثّر جبال الحجر الشرقي والغربي.

وأوضحت الأرصاد الجوية وجود انتشار واسع للسحب مع فرص لهطول أمطار متفرقة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وارتفاع لموج البحر على أن يكون أعلى مستوى للمد على سواحل بحر عُمان 3 أمتار تزامنا مع هبوب الرياح الشمالية الغربية النشطة.

ويكون الطقس اليوم غائما جزئيا على محافظات مسندم والبريمي وشمال وجنوب الباطنة ومسقط وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع فرص لهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وصحو إلى غائم جزئيا على محافظات السلطنة الأخرى، واحتمال تصاعد الأتربة على معظم المحافظات والبحر هائج على معظم سواحل السلطنة.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.11.00 PM
كرسي للأفلاج في جامعة نزوى: التعريفات
محمود الرحبي -تفاعل بالفرح والتساؤل كل من وصل إلى مسامعه خبر تأسيس أول كرسي لدراسة الأفلاج في العالم خصت به جامعة نزوى، وأول كرسي في جامعة خاصة في عمان، كرسي بحثي يختص بدراسات « عالم المياه الأثري» وقد تم اختيار الباحث العماني الدكتور عبدالله الغافري، المحاضر في نفس الجامعة- والذي...