facebook twitter instagram youtube whatsapp
881451
881451
عمان اليوم

اليوم .. مجلس الدولة يناقش المنظور التشريعي للسياحة في السلطنة

27 ديسمبر 2016

لجنة «الثقافة» تدرس واقع وطموح الحرف التقليدية -

يعقد مجلس الدولة في الساعة العاشرة صباح اليوم جلسته العادية الثالثة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة عددا من البنود منها كلمة افتتاحية لرئيس المجلس، واعتماد محضر الجلسة العادية الثانية لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة. ومناقشة المقترح المقدم من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة حول «واقع السياحة في السلطنة من خلال القوانين والتشريعات المنظمة لها»، إلى جانب الاطلاع على عدد من الموضوعات من ضمنها التقرير المقدم من المكرمين: مسلم بن علي المعشني عضو المجلس نائب رئيس البرلمان العربي وخميس بن سعيد السليمي عضو المجلس وعضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي حول مشاركتهما في الجلسة الإجرائية لانتخاب رئيس ونواب رئيس البرلمان العربي والتي جرى خلالها انتخاب السلطنة نائبا لرئيس البرلمان العربي، إضافة الى المشاركة في الجلسة العامة الثانية للبرلمان العربي.

كما يطلع المجلس خلال الجلسة على تقرير الأمانة العامة حول أنشطة المجلس للفترة الواقعة بين الجلستين العاديتين الثانية والثالثة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة.

من جهة أخرى ناقشت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة أمس، الإطار العام لدراسة «الحرف التقليدية بين الواقع والطموح» وقررت رفعها الى مكتب المجلس للموافقة عليها وإقرار دراستها.

واستكملت اللجنة التي عقدت اجتماعها الثاني لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة برئاسة المكرم الدكتور أحمد بن علي المشيخي بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس في البستان، مناقشة دراستها حول «واقع المكتبات العامة الأهلية والخاصة في السلطنة من المنظور التشريعي والرقابي».

واستعرضت اللجنة استعداداتها النهائية لعرض مقترحها بدراسة «واقع السياحة في السلطنة من المنظور التشريعي  والرقابي» في الجلسة العادية الثالثة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة للمجلس والمقرر عقدها اليوم.

وفي ختام الاجتماع اطلعت اللجنة على ما استجد من موضوعات على جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.58 PM (1)
هوامش.. ومتون: خيبات أمل ثقافيّة!
عبدالرزّاق الربيعي -بقلب تعصره المرارة، كتب د.عبدالعزيز المقالح «خاب ظنّي مع كثير ممن تحمّست لبداياتهم الأولى، وظننت أنّهم سيواصلون العدّ التصاعدي في الإبداع من الرقم واحد إلى ما لانهاية» ويستدرك الشاعر اليمني الكبير، المعروف بدعم الأدباء الشباب، والأخذ بأيديهم «لكنّهم- أو أغلبهم - لم يواصلوا المغامرة، ووقفوا عند بداية الأرقام...