facebook twitter instagram youtube whatsapp
عمان اليوم

«الشورى» ينتهي من برنامج التحفيز والتمكين وطرق الاتصال والتواصل

02 مايو 2018

اختتم مجلس الشورى برنامجًا تدريبيًا بعنوان التحفيز والتمكين وطرق الاتصال والتواصل والذي يأتي ضمن الخطة التدريبية لمركز التدريب البرلماني بمجلس عمان.

وهدف البرنامج الذي استمر لمدة أربعة أيام إلى تطوير وصقل مهارات المتدرِّبين في اكتساب مهارات جديدة، وتزويدهم بالأدوات والتطبيقات الفعالة الخاصة بالتحفيز والتمكين وطرق الاتصال والتواصل، بالإضافة إلى تعميق مفهوم الولاء الوظيفي لدى المشاركين تجاه عملهم، وأثرها في رفع مستوى الأداء.

وتناول البرنامج التدريبي عددًا من المحاور التي من شأنها رفع مستوى الأداء لدى الموظفين في هذا الجانب، وتلبية الحاجات التدريبية الفعلية لهم في مجال التعامل والتواصل الاجتماعي في مختلف الجوانب الوجدانية والفكرية والسلوكية للأفراد في المؤسسات.

كما تطرق البرنامج إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بعوامل التحفيز ومعوقاته، والعوامل المساعدة على التحفيز، وطرق التحفيز ونظرياته. إلى جانب توضيح بعض المفاهيم ذات العلاقة بالتمكين الإداري ومقوماته ومتطلباته وأساليبه، كما تم الحديث عن مزايا وسلبيات تطبيق التمكين.

وتم خلال البرنامج تسليط الضوء على عدد من المهارات ذات العلاقة، منها: مهارة الإنصات وفن التعامل مع الناس والتأثير فيهم، ومهارات التحدث والإقناع، ومهارات الاتصال الشخصي الفعال ومقومات الاتصال الجيد، بالإضافة إلى مهارات الحوار وإدارة النقاش.

أعمدة
no image
هوامش... ومتون: لنلملم شتات أرواحنا
عبدالرزّاق الربيعيوسط ضجيج الحياة، وتشعّب منعطفاتها، وتشابك العلاقات الاجتماعية، نحتاج بين حين، وآخر لخلوة، نعيد خلالها ترتيب أوراقنا المبعثرة، ومراجعة الذات، وتأمّل موجوداتها، وإذا كان الفرد، بعد أن اندمج مع المجموع، وتناغم مع المحيط، صار من الصعب عليه أن ينتزع نفسه منه، ليتمتّع بعزلة مضيئة تمكّنه من كلّ ذلك، بحكم...